الشريط الاخباري

مصادر طبية لـ PNN: استشهاد المسعف ساجد مزهر الذي أصيب فجر اليوم في اقتحام مخيم الدهيشة

نشر بتاريخ: 27-03-2019 | سياسة , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم/PNN- اكدت مصادر طبية، قبل قليل، استشهاد المسعف ساجد مزهر الذي أصيب فجر اليوم برصاص الاحتلال خلال اقتحامها مخيم الدهيشة.

وكان قد اصيب الشاب مزهر الذي يعمل ضمن طواقم الاسعاف والطوارىء في الاغاثة الطبية الفلسطينية فجر اليوم في مخيم الدهيشة خلال محاولته تقديم المساعدة لاهالي المخيم خلال المواجهات التي اندلعت فجرا بعد اقتحام قوات الاحتلال الاسرائيلي. https://www.facebook.com/pnnnetwork/videos/2340073709383689/  

وقالت مصادر فلسطينية محلية في اتصال مع شبكة فلسطين الاخبارية PNN ان المسعف ساجد مزهر الذي يعمل ضمن طواقم الاسعاف والطوارىء في الاغاثة الطبية الفلسطينية قد اصيب فجر اليوم في مخيم الدهيشة خلال محاولته تقديم المساعدة لاهالي المخيم خلال المواجهات التي اندلعت فجرا بعد اقتحام قوات الاحتلال الاسرائيلي.

واوضح مازن العزة منسق الاغاثة الطبية الفلسطينية في حديث مع شبكة PNN ان الاحتلال استهدف المسعف ساجد مزهر الذي يعمل ضمن طواقم الطوارىء بالاغاثة فجر اليوم على الرغم من انه كان يلبس لباس المسعفين مما يؤكد حقيقة الاستهداف الاسرائيلي لطواقم الاسعاف بشكل مقصود.

واشار العزة الى ان المسعف المصاب مزهر اصيب بجروح متوسطة الى خطيرة وان الطواقم الطبية في جمعية بيت لحم العربية للتاهيل تحري عمليات جراحية له متمنيا الشفاء العاجل له ولكافة الجرحى الذين اصيبوا فجرا في المخيم.

واكد العزة ان قوات الاحتلال الاسرائيلي تخرق كل المواثيق والاعراف الدولية التي تحمي وتجنب الطواقم الطبية من الاستهداف اوقات الحرب والمواجهة مشددا على ان ما حرى يضاف الى سلسلة الجرائم الاسرائيلية بحق الطواقم الطبية الفلسطينية، وطالب الجهات الدولية والحقوقية والامم المتحدة محاسبة اسرائيل على هذه الجريمة وغيرها من جرائم احتلالية بحق الطواقم الطبية الفلسطينية.

ومن جهته قال محافظ بيت لحم كامل حميد ان الشهيد كان يقوم بعمله كمسعف ويرتدي الزي الرسمي للعمل، خلال محاولته مساعدة المصابين في مواجهات مخيم الدهيشة.

وأكد المحافظة ان الاحتلال خلال الفترة الاخيرة قام باستهداف واضح للمواطنين في محافظة بيت لحم، حيث ودعت المحافظة الشهيد أحمد مناصرة قبل عدة ايام بعد اعدام الاحتلال له على حاجز النشاش، الى جانب اصابة اخر بحالة خطيرة، وبعد ذلك استهدف الاحتلال المواطنين في منطقة الرشايدة، واليوم قام الاحتلال باقتحام مخيم الدهيشة واصابة 4 شبان بينهم الشهيد ساجد مزهر.

وشدد المحافظ على ان ما جرى في مخيم الدهيشة لم يستدعي اطلاق النار، لانها عملية اعتقال واقتحام من قبل قوات الاحتلال، وأوضححميد ان الاحتلال استسهل استهداف الشاب، مضيفا انهم بانتظار تشريح الاطباء وتقريرهم لمعرفة تفاصيل اصابته.

وقال منسق الاغاثة الطبية الفلسطينية مازن العزة في حديث مع شبكة PNN ان اسرائيل تخرج عن كل الاعرف والمواثيق الدولية من خلال ممارستها للجرائم المنظمة خارج كل الاطر والشرائع والقوانين، واكد ان الاحتلال قام باستهداف المسعف مزهر اثناء تأدية مهامه وهي اسعاف احد الجرحى وفي زي مسعف، مشددا على ان الاحتلال قام بارتكاب جرائم منظمة كي يستخدمها كلوحة اعلانية للاحزاب الصهيونية المجرمة في حملتها الانتخابية.

وقال العزة ان مزهر ليس المصاب والشهيد الاول اجمعيه الاغاثة الطبية الفلسطينية، وأضاف ان خلال العام الماضي فقط تم اصابة اربعين مسعف من جمعية الاغاثة الطبية في بيت لحم قبل عام او اكتر من عام تم استشهاد المسعفة رزان النجار وهي في نفس الزي زي جمعية الاغاثة الطبية وهي تقوم بواجبها الانساني.

وناشد العزة كل العالم لمعاقبة اسرائيل على جرائمها ضد الانسانية، ومطالبا بمعاقبة اسرائيل وعزلها عالميا لمحاسبتها على كل هذه الجرائم ضد ابناء شعبنا.

يذكر ان الشهيد ساجد مزهر متطوع في جمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية منذ عاميين وتلقى مجموعة كبيرة من دورات الاسعاف وهو من نشطاء مركز التدريب المجتمعي في الاغاثة ومن المتطوعين المميزين ويبلغ من العمر 18 عاماً.

[gallery link="file" columns="1" size="full" ids="406900,406901,406874" orderby="rand"]

شارك هذا الخبر!