الشريط الاخباري

قوات الاحتلال تقمع المسيرات لاحياء يوم الارض بالضفة

نشر بتاريخ: 29-03-2019 | سياسة , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

محافظات/بيت لحم/PNN-قمعت قوات الاحتلال الاسرائيلي مسيرة كفر قدوم الاسبوعية التي انطلقت احياء للذكرى الثالثة والاربعين ليوم الارض الخالد وتضامنا مع الاسرى الذين يتعرضون للقمع في سجون الاحتلال.

وافاد منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي ان مجموعة كبيرة من جنود الاحتلال هاجموا المشاركين في المسيرة باستخدام قنابل الصوت والاعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط فيما رد الشبان بالحجارة والزجاجات الفارغة دون وقوع اصابات او اعتقالات رغم نصب كمين من قبل جيش الاحتلال في حقول الزيتون.

وذكر شتيوي ان المئات من ابناء البلدة شاركوا في المسيرة التي دعت اليها حركة فتح احياء لذكرى يوم الارض وتضامنا مع اسرانا في سجون الاحتلال ، مؤكدين استمرارهم بمقاومتهم الشعبية حتى انهاء الاحتلال عن كامل ارضنا.

إصابات بالاختناق خلال قمع الاحتلال مسيرة نعلين الأسبوعية

- أصيب عدد من المواطنين بالاختناق نتيجة قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، لمسيرة قرية نعلين الأسبوعية السلمية، والتي انطلقت إحياء للذكرى الـ 43 ليوم الأرض، وتضامنا مع الأسرى في سجون الاحتلال الذين يتعرضون لهجمة واعتداء وحشي على يد وحدات القمع التابعة لسجون الاحتلال.

وانطلقت المسيرة عقب صلاة اليوم الجمعة، من مسجد القرية، وصولا إلى بوابة الجدار حيث هاجمت قوات الاحتلال المتظاهرين بالرصاص المعدني المغلف بـالمطاط والقنابل الصوتية، والغاز المسيل للدموع، مما أدى لإصابة عدد منهم بالاختناق.

  وأقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي،  على قمع مسيرة لمناسبة يوم الأرض على الطريق الواصل بين جنين ونابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة الغربية، غسان دغلس إن قوات الاحتلال قمعت المسيرة التي نظمت لمناسبة الذكرى الـ43 ليوم الارض الذي يصادف 30-3، من كل عام، بالقرب من مستوطنة “حومش” المخلاة، منذ العام 2005 والتي تعود أراضيها للفلسطينيين.

وأضاف: “قوات الاحتلال كثفت من تواجدها بمحيط قرى برقة وبزاريا وسيلة الظهر، شمال نابلس واستهدفت المشاركين بالمسيرة بقنابل الغاز المسيل للدموع”.

شارك هذا الخبر!