الشريط الاخباري

افتتاح بازار بنفسج الثاني في خضوري

نشر بتاريخ: 31-03-2019 | محليات
News Main Image

طولكرم/PNN-افتتح رئيس جامعة فلسطين التقنية – خضوري أ.د. نور الدين أبو الرب، ومحافظ محافظة طولكرم عصام أبو بكر، اليوم معرض بنفسج الثاني، الذي تنظمه لجنة أخوات دلال في حركة الشبيبة الطلابية ومجلس اتحاد الطلبة، بحضور عضو اللجنة المركزية لمنظمة التحرير دلال سلامة، وأعضاء مجلس اتحاد الطلبة، والكادر الإداري والاكاديمي في الجامعة، وتضمن البازار زوايا للكتب والاعمال اليدوية والتراثية، والحلويات وغيرها، بالإضافة إلى تنظيم حفل بمناسبة يوم المراة والأم والأرض.

وأشار أ.د. أبو الرب أن الفعالية تهدف إلى احياء ذكرى عدد من المناسبات المميزة، ومنها يوم الأرض، الذي يجسد دفاع الفلسطيني عن أرضه وتواجده، ويومي المراة والأم مشيداً بدور المراة الفلسطينية النضالي في مختلف الجبهات، وتقديمها للشهداء، وصبرها وصمودها.

وتطرق أ. د. أبو الرب إلى مكانة الجامعة باعتبارها مؤسسة وطنية مهمة، تعكس قدرة الشعب الفلسطيني على بناء المؤسسات أسوة ببقية دول العالم، رغن وقوعه تحت الاحتلال، والصعوبات والمعيقات التي يعاني منها.

بدورها أشارت أ. سلامة إلى خصوصية شهر آذار لدى الشعب الفلسطيني، الذي يضم ذكرى معركة الكرامة وذكرى محمود درويش، ويوم الأرض، بالإضافة إلى الخصوصية التي تتمتع بها المرأة والأم الفلسطينية، مؤكداً أن أهمية إحياء هذه المناسبات الوطنية تكمن في ضرورة تجسيد معانيها، التي تمثل محطات فارقة في تاريخ الشعب الفلسطيني النضالي، وعكسها لقيم التضحية، وإصرار الفلسطيني وصموده وتمسكه بأرضه.

وأكدت أ. سلامة على أهمية توحيد الصف الفلسطيني في مواجهة الاحتلال، وتوحيد أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة والداخل المحتل والشتات، وهو من أهم الأمور التي يمثلها يومة الأرض، مضيفة أن إحياء هذه المناسبات يحمل رسالة أن المعركة مستمرة، ولا زال الطريق طويلاً، حتى الوصول إلى الدولة الفلسطينية.

من جهته قدم أ. أبو بكر نبذة تاريخية عن الظروف التي نتجت عنها الهبة الجماهيرية في العام 1976، والتب كانت تتويجة لسلسلة طويلة من نضالات الشعب الفلسطيني، ومقاومة لمشروع تطوير الجليل من وجهة النظر الصهيونية الهادفة إلى السيطرة على الأرض، وترحيل الفلسطينيين منها.

وشكر أ. أبو بكر إدارة الجامعة ومجلس طلبتها، على جهودهم في تنظيم هذا النشاط المميز الذي يعكس ويعزز دور المراة الفلسطينية، الحاضرة في مجالات الحياة كافة، ونضالات الشعب الفلسطيني وصموده، خاصة في يوم الأرض.

من جانبه أكد رئيس مجلس اتحاد الطلبة أحمد شحادة أن هذه الفعالية تعقد للمرة الثانية على التوالي ضمن إطار برامج المجلس الدورية التي تهدف إلى خدمة الطلبة، وبشكل خاص الطالبات، وتجسير العلاقة بين الطلبة ومؤسسات المجتمع المحلي.

شارك هذا الخبر!