الشريط الاخباري

"إسرائيل" تخصم 42 مليون شيقل من إيرادات الضرائب الفلسطينية

نشر بتاريخ: 01-04-2019 | قالت اسرائيل , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

رام الله/PNN- وقع وزير المالية "الإسرائيلي" موشيه كحلون، على قرار بخصم 42 مليون شيقل شهريًا من أموال عوائد الضرائب الخاصة بالسلطة الفلسطينية، قالت صحيفة (يسرائيل هيوم) العبرية.

وبينت، أن القرار وقع يوم أمس، بعد أن تم إقراره في الكنيست والحكومة، مشيرةً إلى أن هذه الأموال سيتم خصمها كبديل للأموال التي تدفعها السلطة لعوائل منفذي العمليات.

ولفتت إلى أنه سيتم شهريًا اقتطاع المبلغ الذي يصل إلى 504 ملايين شيقل كل عام، حيث قال كحلون للصحيفة: "هذه الخطوة تأتي ضمن كفاحنا العادل ضد الإرهاب الفلسطيني"، وفق تعبيره.

وأضافت: "لا يمكن أن تتجاوز دفع الرواتب لعوائل لمنفذي العمليات، فيما لفتت الصحيفة إلى أن السلطة الفلسطينية، طلبت من إسرائيل تحويل العوائد الضريبية بشكل كامل، إلا أن كحلون رفض ذلك، وقرر خصم الأموال المتعلقة بما يدفع لعوائل منفذي العمليات، إلى جانب أموال أخرى تتعلق بخصومات المدفوعات مقابل الخدمات التي تقدمها إسرائيل للسلطة من عائدات الضرائب والتي تقدر بـ 110 ملايين شيقل، ليصل مجموع ما تم خصمه هذا الشهر 152 مليون شيقل".

وأشارت إلى أن كحلون قرر تحويل 550 مليون شيقل، للسلطة بعد أن خفض 30% من إجمالي إيرادات الضرائب التي جمعتها إسرائيل لصالح السلطة الفلسطينية.

شارك هذا الخبر!