الشريط الاخباري

العمل الصحي تختتم تدريباً شبابياً حول المسح المجتمعي والمبادرات المجتمعية

نشر بتاريخ: 01-04-2019 | متفرقات
News Main Image

بيت ساحور/PNN- اختتمت دائرة التنمية المجتمعية التابعة لمؤسسة لجان العمل الصحي تدريباً تحت عنوان "آليات المسح المجتمعي والمبادرات المجتمعية" بواقع 18 ساعة تدريبية على مدى 3 أيام شارك فيها 21 شاب وشابة وذلك في قاعة مستشفى د. احمد مسلماني في بيت ساحور التابع للمؤسسة.

وركز التدريب على تزويد المشاركين بمجموعة من المهارات والأدوات بهدف تمكينهم على تحديد الاحتياجات والأوليات المجتمعية والتي تحتاج إلى تدخل، إضافةً إلى تزويد المشاركين بمفهوم المبادرات المجتمعية وأدواتها والأسس التي يتم على أساسها بناء المبادرات المجتمعية ولا سيما المبادرات التي تعنى بالفئات المهمشة، وإعادة الاعتبار لمفهوم العمل الطوعي كركيزة أساسية للنهوض بالعمل المجتمعي.

وذكر محمد صبري البس منسق البرامج التنموية في لجان العمل الصحي بأن التدريب إعتمد على منهجية تبادل الخبرات والتفاعل ما بين المشاركين في التدريب والذي يسرته خلال فترة التدريب الاستاذة مارلين الربضي على مستويات المعرفة والمهارت وتطوير اتجاهات المشاركين للوصول إلى مبادرات مجتمعية تلبي احتياجات المجتمع.

وبدورها اشارت ايناس هلسة وهي إحدى المتدربات إلى أن التدريب إتسم بالمرونه والابتعاد عن نمط التدريبات التقليدية ما إنعكس إيجاباً على الاستيعاب وإكتساب مهارات التدريب التي كانت على مدار 3 أيام وعبرت عن آمالها بنجاح المبادرات التي خرجت بها المجموعات الشبابية.

أما رائد عويضات مدير دائرة التنمية في لجان العمل الصحي فأكد أن هذا التدريب هو من ضمن سلسلة من الأنشطة والفعاليات التي تنفذها المؤسسة في سياق رفع الوعي والحراك الشبابي بكافة القضايا المجتمعية وعلى رأسها القضايا الحقوقية المتعلقة بالحقوق الاجتماعية والصحية للشباب، مضيفاً إلى أن كافة التدريبات والأنشطة الشبابية تتم متابعتها وتطوير مخرجاتها على شكل مبادرات أو حملات ومنتجات معرفية يقوم بتنفيذها الشباب تحت إشراف المؤسسة.

يشار إلى أن التدريب خرج بثلاث مبادرات شبابية وهي: مبادرة لدعم مرضى السرطان على مستوى الصحة النفسية للمرضى، ومبادرة للأمراض المنقولة لزواج القاصرات، وكذلك مبادرة حول المأكولات الضارة للأطفال.

[gallery link="file" columns="1" size="full" ids="408038" orderby="rand"]

شارك هذا الخبر!