الشريط الاخباري

نفتالي بينت: لن نفرّط في سنتيمتر واحد من "أرضنا"

نشر بتاريخ: 02-04-2019 | قالت اسرائيل , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

القدس/PNN - أعلن زعيم حزب "اليمين" الجديد، المتطرف: نفتالي بينت، مساء الثلاثاء، أن إسرائيل لن تفرط بأي من أراضيها في أي مفاوضات قادمة.

ونقل موقع القناة السابعة العبرية، عن بنت قوله، "إننا لن نفرّط في سنتيمتر واحد من أرضنا".

وياتي اعلان بينت مع اقتراب موعد الانتخابات العامة في "اسرائيل" في التاسع من نيسان/أبريل، ولا يتردد بنيامين نتانياهو في اعتماد خطاب شعبوي، لعلّ أبرز مثال عليه الجدل الذي وضعه في مواجهة الممثلة التي لعبت دور "ووندر وومان" بعد أن دعت الى الانفتاح والتعايش.

وصرح وزير التعليم الإسرائيلي- زعيم حزب "اليمين الجديد- الداعم لنتنياهو" نفتالي بينت أن أفكار حزبه الجديد تدعم الحق في إجهاض إنشاء دولة فلسطينية.

وقال بينت خلال حوار أجراه مع قناة i24 نيوز الإسرائيلية: إن الأفكار الذي يدعمها ويدافع عنها حزبه الجديد هو إجهاض إنشاء دولة فلسطينية بالإضافة إلى تجريد حركة حماس من قوتها العسكرية.

وزعم بينت أن حماس تهدد إسرائيل منذ 10 سنوات، وتطلق النار والصواريخ على المستوطنات قائلا: "الصواريخ غير مقبولة، أنا أعرف ماذا أفعل وأغلب اليهود الإسرائيليين يدعمونني".

وأكد بينت دعمه المطلق لرئيس وزراء الاحتلال بنيامن نتنياهو خلال الانتخابات المزمع إجراؤها في 19 أبريل الجاري، قائلا: "نحن ندعم ترشيح نتنياهو لمنصب رئيس الوزراء، وكل من يصوت لحزب اليمين الجديد، فكأنه صوت مرتين: مرة لنتنياهو ومرة لبينت، وشاكيد، لمنح نتنياهو حق تشكيل الحكومة".

وزعم أنه "ينوي تجريد حماس من قوتها العسكرية حتى لا تتمكن من إلحاق الأذى بإسرائيل، تحت أي ظرف من الظروف أو الأسباب، لن أسمح بإنشاء دولة عربية أخرى هنا في أرض إسرائيل، لن يحدث ذلك".

ولفت المسئول اليميني المتطرف إلى أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب "صديق عظيم لدولة إسرائيل، إلا أنه لديه أفكاره ومصالحه الخاصة، لذلك في بعض الأحيان يخاطر الأصدقاء بحدوث الأخطاء، ولهذا السبب لدينا حزب اليمين الجديد، لوقف إنشاء دولة فلسطينية".

وأشار إلى أنه كان قد طلب من الرئيس ترامب، مباشرة في أواخر فبراير الماضي، نشر تفاصيل خطة السلام قبل الانتخابات".

شارك هذا الخبر!