الشريط الاخباري

غانتس: لن أشكل ائتلافاً حكومياً مع نتنياهو

نشر بتاريخ: 03-04-2019 | قالت اسرائيل
News Main Image

القدس/PNN - أكد رئيس حزب "كحول لفان" بيني غانتس، أنه لن يشكل ائتلافاً حكومياً مع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، قائلاً إن الأخير "منهمك في قضايا الفساد والدفاع عن نفسه، لذلك لا يمكنه الانشغال في أمور الدولة".

وبحسب قناة "كان" العبرية، أوضح غانتس، أنه الأنباء التي نُشرت مؤخراً حول نيته تشكيل ائتلاف حكومي مع نتنياهو، تعتمد على مواد قديمة.

وأشارت القناة، إلى أن نتنياهو وغانتس، تبادلا الاتهامات بشأن الحسابات الوهمية على موقع "تويتر".

وعلق نتنياهو على التقرير الذي ورد في صحيفة "يديعوت احرنوت" العبرية وصحيفة "نيو يورك تايمز" الأمريكية حول استخدام حزب "الليكود" لالاف الحسابات الوهمية في شبكات التواصل الاجتماعي بغية نشر دعايته الانتخابية ولتضليل المتصفحين، قائلاً: إن "هذا التقرير هو فِرية وكذب".

وأضاف نتنياهو، أن حزب بيني غانتس ويائير لابيد، هو الذي يستخدم الحسابات الوهمية، ووسائل الإعلام المنحازة لصالح هذا الحزب، مشيراً إلى أن الليكود سيقدم شكوى لدى الشرطة ضد الحزب والصحيفة.

وكان استطلاع للرأي نشرته القناة 13 العبرية، أشار إلى أن 46% من المستطلعة آراءهم يعتقدون أن بنيامين نتنياهو هو الأجدر والأنسب لتولي منصب رئيس الحكومة الإسرائيلية القادمة، في حين أن 37% يعتقدون أن غانتس أجدر وأنسب من نتنياهو.

شارك هذا الخبر!