الشريط الاخباري

تعرف على الحمية الغذائية القاتلة

نشر بتاريخ: 05-04-2019 | الصحة
News Main Image

انتشرت في الأونة الأخيرة أشكال مختلفة من الحميات الغذائية، ولكن هناك حمية خطرة للغاية ولم يدري الكثيرين مما يتبعونها أنه قد تؤدي تلك الحمية للوفاة نظراً لكونها أكثر خطورة من التدخين والكحوليات.

تعتمد تلك الحميات على استبعاد الخضار والفاكهة مما يؤدي لنقص العديد من المعادن الهامة والفيتامينات، والإفراط في تناول السكريات والنشويات واللحوم الحمراء، مما يضعف مناعة الجسم ويصبح الشخص معرض للإصابة بالأمراض، لأن جسمه يفتقر للبوتاسيوم والماغنسيوم والعديد من العناصر الأخرى الموجودة بالفاكهة.

مخاطر الحميات الغذائية

وبعد إجراء العديد من الدراسات حول تلك الحميات الغذائية والضرر الناتج عنها، وجد أنها تؤدي للسكتات الدماغية، والأزمات القلبية نظرًا لحاجة الجسم إلى عناصر هامة دون محاولة تعويضها، كما أنها تؤدي لأمراض قصور الدورة الدموية ومرض السكري والسرطان وذلك بسبب اعتمادها بشكل كبير على السكريات والنشويات بشكل غير متوازن.

أكثر الدول إتباعاً لتلك الحميات الغذائية

والمثير للدهشة أن تلك الحمية الغذائية قضت على أكثر من 3 مليون شخص بالصين، وأكثر من مليون شخص بالهند، وفي روسيا توفى حوالي نصف مليون شخص أيضاً.

ومن أكثر الدول أيضاً إتباعاً لتلك الحميات الغربية الولايات المتحدة الأمريكية، فتسجل حالات وفاة سنوياً لأكثر من 11 ألف مواطن، وكذلك الحال في بريطانيا لتصل إلى وفاة 100 ألف مواطن سنوياً لنفس السبب..

كما إنه وجد بعد إجراء إحصائيات عن إجمالي الأشخاص الذين توفوا نتيجة تلك الحمية أن خلال عام2017 توفى 11 مليون شخص في جميع أنحاء العالم، ولازال هناك من يجهلون مخاطر تلك الحمية.

أسباب خطورة تلك الحميات

تكمن أسباب خطورة تلك الحميات الغذائية في سوء التغذية، فيستمر الشخص في تناول الطعام الغير صحي والخالي من الفيتامينات باستمرار حتى يقضي على مناعة الجسم، وتدمير خلايا المخ مع الوقت.

وللحصول على غذاء متوازن يجب تناول الحبوب الكاملة، والمكسرات لاحتوائها على فيتامينات هامة للجسم، كما أن الخضروات والفواكه من أهم مصادر المعادن والأملاح المفيدة للجسم، والابتعاد عن النشويات والأملاح والسكريات بالقدر الممكن، مع الحرص على شرب كميات وفيرة من المياه، وعدم الإفراط في تناول الطعام.

الكلمات المفتاحية

شارك هذا الخبر!