الشريط الاخباري

ضمن اسابيع الطهي الفرنسي في فلسطين: غداء فلسطيني فرنسي لنزلاء بيت المسنين القديس نيقولاوس في بيت جالا

نشر بتاريخ: 05-04-2019 | محليات , PNN حصاد
News Main Image

بيت جالا/PNN/ضمن اسابيع الطهي الفرنسي في فلسطين وفي اطار استضافة فندق ومطعم حوش السريان بالبلدة القديمة بمدينة بيت لحم نظم مجموعة الطباخين الفرنسيين والفلسطينين غداء بوجبات فرنسية فلسطينية لنزلاء بيت القديس نيقولاوس بمدينة بيت جالا في اطار الفعاليات المستمرة للطبخ الفلسطيني الفرنسي الذي ترعاه القنصلية لافرنسية في القدس بالتعاون مع مجموعة من المؤسسات الفلسطينية.

وقام الطهاة الفلسطينيون من فندق ومطعم حوش السريان والطهاة الفرنسين بطبخ ماكولات فرنسية فلسطينية وتقديمها لنزلاء بيت المسنين بمدينة بيت جالا معتبرين ذلك جزء من مسؤوليتهم المجتمعية اتجاه المؤسسات الفلسطينية .

وقام نزار العرجا رئيس مجلس ادارة بيت القديس نيقولاوس للمسنين باستقبال الطهاة والطباخين الفلرسطينين والفرنسيين وشكرهم على مبادرتهم هذه التي تدخل الفرحة لقلوب النزلاء في البيت كونها ستقدم لهم فرصة للالتقاء اولا بمجموعة من الطهاة الفرنسيين والفلسطينين الذين بادروا مبادرة ايجابية اتجاه هذا البيت الذي يعتبر نموذجا متقدما لرعاية المسنين في فلسطين.

وشكر العرجا الطهاة الفرنسيين والفلسطينين وعلى راسهم الطاهي فادي قطان مدير فندق حوش السريان بمدينة بيت لحم على هذه الخطوة مؤكدا ان اهميتها المعنية اهم بكثير من اهميتها المادية المتمثلة بتقديم عدد من الوجبات للمسنين مشيرا الى ان المسنين عبروا عن فرحهم بخوض تجربة جديدة من الماكولات التي تم اعدادها على ايدي امهر الطهاة الفلسطينين والفرنسيين.

وقدم العرجا لوفد الطهاة شرحا عن خدمات بيت المسنين وقام بتنظيم جولة لهم على المباني التابعة للبيت واطلعهم على مجموعة الخدمات المقدمة للمسنين على مختلف الاصعدة كما شكرهم على زيارتهم التي لاقت استحسان النزلاء وادارة البيت وطواقمه خصوصا طاقم الطهي حيث شكلت الزيارة فرصة للاستفادة منهم سواء كانوا فلسطينين او فرنسيين.

بدوره اكد الطاهي فادي قطان مدير فندق ومطعم حوش السريان ان هذه المبادرة تاتي كمبادرة من قبل جميع الطهاة المشاركين باسابيع الطهي الفرنسي في فلسطين كنوع من العمل والمسؤولية المجتمعية لجميع الطهاة المشاركين بهذه الاسابيع اتجاه مؤسسات المجتمع الفلسطيني.

واشار قطان الى ان فعاليات اسابيع الطهي الفرنسي في فلسطين تمثل نوع من التعاون الفلسطيني الفرنسي المتعددة الاشكال والمجالات سيما وان فرنسا لها سمعة وتاريخ في مجالات الازياء والعطور والماكولات وبالتالي لا بد من تعزيز التعاون معها لنشر الموروث الفلسطيني الثقافي ومن ضمنه الاكلات الفلسطينية التاريخية المتميزة التي يحاول الاحتلال سرقتها ونسبها لنفسه.

واشار قطان الى ان الطهاة الفرنسيين عبروا عن سعادتهم بتجربتهم في فلسطين بشكل عام وتجربتهم في مجال المسؤولية المجتمعية اليوم في بيت القديس نيقولاوس حيث اكدوا سعادتهم بوجود مثل هذه المؤسسة وبهذا المستوى.

[gallery columns="2" size="full" link="file" ids="409209,409210,409211,409212,409213,409214,409215,409216,409217,409218,409219,409220" orderby="rand"]

شارك هذا الخبر!