مسرح الحارة يُطلق مهرجان فلسطين الدولي لمسرح الطفل والشباب 2019

بيت لحم /PNN/أطلق مسرح الحارة  مهرجان فلسطين الدولي لمسرح الطفل والشباب في دورته الثالثة لعام 2019 وذلك بمشاركة تسعة فرق مسرحية وفنية دولية وسبعة من الفرق المحلية في احتفالية ثقافية تستمر فعالياتها على مدار أكثر من 11يوم يتخللها عروض مسرحية وفنية وترفيهية نوعية في كل من بيت لحم ورام الله والخليل والقدس وجنين. ويقام هذا المهرجان ضمن مشروع “مساحات فنية وإبداعية في فلسطين – CLAP!” بدعم من الاتحاد الأوروربي وبالشراكة مع مجلي فنون مالطا والشبكة الدولية للفنون الأدائية المعاصرة ومهرجان زيجوزاج.

و ستقدم الفرق المشاركة بشكل يومي عروض مسرحية وفنية لطلبة المدارس في بيت لحم في الفترة الصباحية وأخرى مسائية وفي مختلف المدن الفلسطينية المذكورة ، ويصل عدد العروض المسرحية المنوي عرضها خلال أيام وفعاليات المهرجان إلى 40 عرضا، يتناسب مع فئة الأطفال من عمر سنة ونصف وصولا للعروض التي تناسب جميع أفراد العائلة وهذا ما يعطي المهرجان طابعا مختلفا كما أكدت المدير العام لمسرح الحارة مارينا برهم .

وأضافت برهم ان هذا المهرجان هو الوحيد الموجه للأطفال والشباب على حد سواء في فلسطين، الذي يأخذ الطابع الدولي باعتماد من وزارة الثقافة الفلسطينية، والذي يهدف إلى تعزيز ثقافة حضور المسرح لدى الأطفال والشباب.

ويقام اليوم الجمعة أبرز فعاليات المهرجان، كرنفال الشارع (يلا يلا) بمشاركة أكثر من 250 مشارك برفقة الدمى الضخمة والفرق المشاركة حيث ستتمكن العائلات الفلسطينية من المشاركة بالحضور والاستمتاع خلال مسيرة الكرنفال الذي سينطلق من أمام فندق البردايس الساعة الثالثة عصرا باتجاه المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، وينتهي بالتوجه لجامعة بيت لحم، حيث ستتم هناك فعاليات الكرنفال في أجواء احتفالية عائلية مميزة وبتقديم عرض موسيقي لفرقة الأخوة الكبار من مالطا وعرض لمدرسة نابلس للسيرك.

Print Friendly, PDF & Email