الشريط الاخباري

د.مجدلاني تصريحات نتنياهو حول ضم مناطق الضفة تتطلب ردا دوليا بعيدا عن سياسة " القلق والادانة"

نشر بتاريخ: 07-04-2019 | سياسة
News Main Image

رام الله/PNN - قال الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. احمد مجدلاني ، إن تصريحات رئيس وزراء حكومة الاحتلال نتنياهو ، بأنه "تدور مناقشات حول ضم مناطق من الضفة الغربية،فرض السيادة الإسرائيلية على (معاليه أدوميم) وأيضاً في أمور أخرى" ، تأتي بعد وعود من ادارة تنرامب بعد ضم الجولان ، وهي الخطوة التالية ضمن حلقات ما بات يعرف بصفقة القرن .

وأضاف د. مجدلاني على المجتمع الدولي وتحديدا الاتحاد الاوروبي وروسيا الاتحادية والصين الشعبية ، الافصاح الفوري عن موقفها تجاه هذه التصريحات، مشيرا إن عملية الضم على اجندة اية حكومة اسرائيلية قادمة وبدعم من ادارة ترامب ، وأن الاكتفاء ببيانات الشجب والادانة والتعبير عن القلق الدولي ، لم تعد مقبولة ، والمطلوب موقف جدي ومسؤول لا يقبل الجدل بتطبيق قرارات الشرعية الدولية .

وأوضح د. مجدلاني الجميع يتحدث عن حل الدولتين وأنه الخيار الدولي ، متسائلا بعد هذه الخطوات التي تفرض على الأرض ، أين ستقام الدولة الفلسطينية ، وعن أي حل دولتين سيتم الحديث، وعلى المجتمع الدولي التعامل مع دولة الاحتلال بصفتها القائمة كدولة احتلال ، وتطبيق قرارات الشرعية الدولية .

متسائلا هل سنرى قرارا دوليا ملزما وقابلا للتطبيق على الأرض ، بفرض مقاطعة شاملة على دولة الاحتلال ، وبتنفيذ قرارات الشرعية الدولية، وهل سيطالب المجتمع الدولي أية حكومة قادمة الالتزام بقرارات الشرعية والقانون الدولي .

شارك هذا الخبر!