الشريط الاخباري

اعتماد برنامج الدكتوراه المُشترك في هندسة تكنولوجيا المعلومات في جامعة بوليتكنك فلسطين‎

نشر بتاريخ: 08-04-2019 | محليات
News Main Image

الخليل/PNN - حصلت جامعة بوليتكنك فلسطين على اعتماد لبرنامج الدكتوراه في "هندسة تكنولوجيا المعلومات" من وزارة التربية والتعليم العالي وهو برنامج مشترك مع جامعتي القدس والعربية الأمريكية.

وبهذه المناسبة، تتقدم إدارة الجامعة ممثلة برئيس الجامعة أ.د. عماد الخطيب ونوابه بالشكر الجزيل للجنة برنامج الدكتوراه في هندسة تكنولوجيا المعلومات في الجامعة على الجهود التي تم بذلها على مدار ثلاث سنوات متتالية وصولا إلى اعتماد برنامج الدكتوراه في هندسة تكنولوجيا المعلومات.

بدأت فكرة إنشاء برنامج الدكتوراه في هندسة تكنولوجيا المعلومات قبل نحو ثلاث سنوات في جامعة بوليتكنك فلسطين وتم اختيار لجنة لإعداد طلب الاعتماد برئاسة أ.د. نبيل عرمان وعضوية كل من د. محمود الصاحب ود.رضوان طهبوب ود. موسى فرج الله، حيث حصلت اللجنة على الدعم والتشجيع والتنسيق من إدارة الجامعة وكلية تكنولوجيا المعلومات وهندسة الحاسوب وعمادة الدراسات العليا، كما خصصت إدارة الجامعة جميع الإمكانيات والموارد والبنية التحتية للحصول على الاعتماد لهذا البرنامج.

تم عمل اتفاقية شراكة مع الجامعة العربية الأمريكية وجامعة القدس لما لديهما من كادر أكاديمي مُميّز وبرامج دراسات عليا تعتبر رافداً أساسياً لبرنامج الدكتوراه المُقترح، وقد تم تقديم الطلب باسم الجامعات الشريكة من خلال مكتب النائب الأكاديمي في جامعة بوليتكنك فلسطين للاعتماد من قبل الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة في العام 2018.

ومن الجدير ذكره أنّ عدداً من الجامعات الأوروبية والعالمية قد أبدت استعدادها للمساعدة في تنفيذ برنامج الدكتوراه من خلال إجراء أبحاث علمية مُشتركة بما يخدم أهداف البرنامج، كما ستتولى لجنة عامة للبرنامج، من الجامعات الثلاثة الشريكة، العمل على البدء في الخطوات العملية من اجل ضمان إطلاق البرنامج بما يخدم الأهداف الموضوعة له وبما يخدم تقدم البحث العلمي في فلسطين.

شارك هذا الخبر!