الشريط الاخباري

بالفيديو: الاحتلال يجبر المواطن ايمن رزق زرينة على هدم منزله في منطقة بيت جالا

نشر بتاريخ: 09-04-2019 | سياسة , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم/PNN- اجبرت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الثلاثاء، عائلة المواطن ايمن رزق زرينة على هدم منزله ذاتياً في منطقة بيت جالا.

اعلنت عائلة زرينة التي تعيش في منطقة بير عونة بمدينة بيت جالا التي تهدد اسرائيل بهدم العديد من المنازل فيها انها ستقوم بهدم منزل ابنها ايمن رزق زرينة صباح اليوم الثلاثاء بعد تهديد الاحتلال باعتقال ابناء العائلة واجبارهم على دفع غرامات مالية باهظة اذا لم يقوموا بتنفيذ عملية الهدم.

وقال افراد من عائلة زرينة انهم سيبدأون بهدم منزل ابن العائلة ايمن بايديهم بعد تهديد الاحتلال لهم بالاعتقال ودفع غرامة مالية قيمتها 230 الف شاقل اسرائيلي اذا لم يثقوموا بتنفيذ عملية الهدم بايديهم.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت منطقة بير عونة وقامت بتسليم افراد العائلة اخطارات تمهلهم فيها بهدم المنزل بشكل ذاتي في غضون 24 ساعة وحال لم يقوموا بالتنفيذ فان الاحتلال سيقوم بهدم المنزل واعتقال افراد العائلة واجبارهم على دفع مبلغ 230 الف شيكل اسرائيلي كغرامة مالية.

https://www.facebook.com/pnnnetwork/videos/418948542013013/?epa=SEARCH_BOX

يشار إلى أن 6 منازل لهذه العائلة تم هدمها في الآونة الأخيرة في تلك المنطقة، التي تعتبر امتدادا عمرانيا لسكان بيت جالا.

وكانت سلطات الاحتلال قد أخطرت الأحد الماضي بهدم أربعة بركسات تعود لابن عمه محمد موسى زرينة، يستخدمها لتربية الخيول والأغنام، لذات الحجة الواهية، حيث أمهلته هو الآخر حتى العاشر من الشهر الجاري لهدمها بنفسه، والا ستلزمه بدفع تكاليف الهدم. كما هدمت في الثالث عشر من اذار/ مارس المنصرم، في نفس المنطقة منزلا وبركسا آخر .

يذكر أن قوات الاحتلال صعدت في الفترة الأخيرة من هجمتها المسعورة في منطقة بير عونة بحق المواطنين وممتلكاتهم، والتي تخللها هدم عدد من المنازل وإخطارات أخرى بوقف البناء. حيث هدمت في 29 كانون الثاني/ يناير بنايتين سكنيتين قيد الانشاء، وكانت المباني المستهدفة في بير عونة تقع بجوار "طريق النفق" الذي يربط كتلة عصيون الاستيطانية بالقدس، حيث أعدت المخططات لتحديث هذا الطريق وتوسيعه.

شارك هذا الخبر!