قلقيلية :” المحافظ يطلع وفدا من مؤسسة أطباء بلا حدود على واقع المحافظة”

قلقيلية/PNN- اطلع اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية وفدا من مؤسسة اطباء بلا حدود ضم “ماري اليزابيث” رئيسة البعثة والوفد المرافق لها على واقع المحافظة وما تعانيه بفعل الاجراءات الاسرائيلية المتمثلة بالجدار والاستيطان والتضييق على المواطنين في سبل العيش، وذلك خلال لقائه الوفد في مكتبه اليوم.

ورحب المحافظ بالوفد مشيرا الى اهمية اللقاء، وقدم شرحا مفصلا عن واقع المحافظة وما تعانيه نتيجة للاحتلال وسياساته التعسفية بحق المواطنين، منوها الى ان هذه السياسات ادت الى تردي الاوضاع الاقتصادية وزيادة نسبة البطالة، مشيرا الى ان قرصنة الاموال الفلسطينية من قبل الاحتلال أثر بشكل سلبي على الخدمات الصحية والاغاثية المقدمة للمواطنين، داعيا دول العالم الحر للوقوف الى جانب الحق الفلسطيني وتمكينه من اقامة دولته المستقلة بعيدا عن الاحتلال ومنغصاته وقرصنته لمقدرات الشعب الفلسطيني الذي يتوق للسلام.

بدورها شكرت رئيسة البعثة المحافظ على ما قدمه من شرح عن واقع المحافظة ومعاناتها وظروفها الانسانية، وقدمت شرحا عن المؤسسة وعملها والبرامج التي تقدمها والتي تتعلق بالصحة النفسية.

وجرى خلال اللقاء بحث افق التعاون وتمكين المؤسسة من العمل في المحافظة، ومناقشة اليات تحسين المستوى الصحي والنفسي ورفع مستوى الوعي بالصحة النفسية لدى المواطنين في المحافظة.

Print Friendly, PDF & Email