في اطار دعمه للفنانين الشباب : جاليري ذا وولد اوف هوتيل يستضيف معرض بعمر الورد للفنانة هيا كعابنة شاهد PNN فيديو

بيت لحم/PNN/ في اطار دعمه للفنانين الشباب افتتح جاليري ذا وولد اوف هوتيل المعرض الفني الفردي الاول للفنانة الفلسطينية الشابة هيا كعابنة الذي يعرض لحياة المراة الفلسطينية حيث جرت فعاليات الافتتاح بحضور مدير عام الفندق المحاط بالجدار وسام سلسع والفنانة هيا كعابنة ابنة محافظة اريحا والاغوار  وعدد من الشخصيات والمهتمين بالفن والفنانين حيث رحب مدير عام الفندق سلسع بالحضور مؤكدا على ان هذا المعرض ياتي في اطار سعي ادارة الفندق الجاليري فيه على تفعيل الحياة الفنية في المجتمع الفلسطيني من جهة وفتح الافاق امام المبدعين الشباب لاخذ فرصتهم في عرض رسالتهم الفنية.

وقال سلسع ان ادارة المعرض والفندق خصصت منذ اليوم الاول للافتتاح هذه المساحة للفنانين الشباب الناشئين حيث يتم اختيار الاعمال للفنانين التي سيتم عرضها من قبل لجنة مشكلة من كبار الفنانين الفلسطينين الذين يشرفوا على اختيار اللوحات بعد تقدم الفنانين لهم.

واضاف سلسع ان الفنانة الشابة هيا كعابنة فنانة مميزة تقدمت لعرض اعمالها الفنية حيث تم الموافقة عليها من قبل اللجنة المشرفة وها نحن نحتفل بافتتاح المعرض الفردي الاول لها مشيرا الى ان الفندق له الشرف بان يكون هذا المعرض الاول للفنانة كعابنة في صالة عرضه وهو امر تعتبره ادارة الفندق امرا مميزا لها لانه يمنح الشباب الفرصة للعطاء والتميز والابداع واخذ فرصهم.

واكد سلسع ان ادارة الفندق تقدم فرصة للفنانة كعابنة للتطور ولتكون ناجحة ومتميزة وتاخذ دورها في المجال الفني ومن هنا فان الادارة بالفندق تقدم لها ولكل الفنانين الشباب الفرصة لتحقيق ذاتها من خلال فتح المجال امامهم لعرض اعمالهم الفنية.

بدورها تحدثت الفنانة هيا الكعابنة عن معرضها وقالت انه اول معرض فردي لها وهو يقام بعنوان بعمر الورد حيث تعكس الشخصية شخصيات  نساء بعمر الورد موضحة ان لوحاتها تتضمن الى جانب النساء الورد والشجر  والالوان خصوصا ونحن نعيش هذه الايام موسع الربيع في فلسطين حيث تظهر الالوان الجميلة والتي لا بد من اظهارها باللوحات.

واكدت كعابنة في حديها مع شبكة فلسطين الاخبارية PNN ان رسالة لوحاتها تسعى لعكس واقع النساء في فلسطين اللواتي ومع الاسف يحتجن الى وقت طويل لتحقيق ما يردن  ويبقين في انتظار لوقت طويل حتى تحقيق هذه الاهداف مضيفة ان اللوحات تظهر واقع الفتيات والنساء اللواتي ينتظرن بترقب وحذر للمستقل.

كما اشارت الى ان وجوه النساء وحركاتهن يظهرن حالة الفراغ والانتظار هذا الى جانب ان هناك الوان سوداء بالقرب من الوجوه فيما الالوان المحيطة تظهر باسلوب تشكيلي الامل بالمستقبل الذي تنظره النساء اللواتي ابتكرتهن في رسوماتها.

وشكرت الفنانة هيا كعابة ادارة الجاليري والفندق على هذه الفرصة التي منحتها لها للتعبير عن واقعها وقضاياها كفتاة وامراة فلسطينية من خلال استضافة المعرض الفردي الاول لها.

بدورها قالت المهندسة ولاء عياد احدى الفتيات اللواتي زرن المعرض ان المعرض جميل جدا موضحة ان الفنانة كعابنة عكست الامل الموجود لدى النساء من خلال لوحاتها على الرغم من السواد لكن الالوان تعطي الامل وهو ما تحتاجه المراة في فلسطين.

واوضحت عياد انها وبعد جولتها ومشاهدتها للوحات رات في اللوحات بانها لوحات تعكس واقعنا الذي يحتاج الى تنوع مما يعطي الامل مهناة الفنانة الشابة التي استطاعت التعبير عن نفسها من خلال الفن .

 

Print Friendly, PDF & Email