أخبار عاجلة

ترشح فوزي العصافرة لانتخابات المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي للملاكمة

رام الله/PNN- أعلن الاتحاد الفلسطيني للملاكمة عن ترشيح رئيسه فوزي العصافرة لانتخابات المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي للملاكمة، عن منصب نائب رئيس اتحاد وعضو مكتب تنفيذي.

وأوضح الاتحاد في بيان، أن خطوة الترشح جاءت بعد دراسة ونقاش بين أعضاء الاتحاد في المحافظات الشمالية والجنوبية والشتات، الذين اتفقوا على أهمية المنافسة على مقعد في المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي، الأمر الذي من شأنه الارتقاء بشكل حقيقي بالملاكمة الفلسطينية من ناحية إدارية، ومن ناحية أخرى وضع فلسطين وأسرة ملاكمتها على الخارطة القارية.

وقال العصافرة، “تقدمنا بالترشيح إيمانا أنه قد حان الوقت لأن تكون دولة فلسطين في موقع اتخاذ القرار وليس فقط عضوا في الاتحاد، ونرى أن الوقت قد حان لتأخذ فلسطين فرصتها، ليس فقط من أجل تحصيل المزيد من الفرص لملاكميها، بل أيضا لبناء علاقات أوسع مع اتحادنا القاري وأعضائه، ووضعها في صورة الدولة التي لا تعمل فقط من أجل أبناء شعبها في الوطن والشتات، بل أيضا من أجل كل ملاكم ومدرب وحكم يمارس لعبة الملاكمة في قارة آسيا.”

وأكد أن الترشح جاء بعد التشاور مع رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية جبريل الرجوب، الذي أبدى مباركته ودعمه الكامل لهذه الخطوة، التي من شأنها تعزيز وجود الرياضية الفلسطينية على الساحة القارية.

وحسب برنامج الاتحاد الآسيوي، ستتم الانتخابات في تاريخ 17 نيسان 2019 في العاصمة التايلندية “بانكوك”، قبيل بدء فعاليات بطولة آسيا للملاكمة، وبعد انعقاد الجمعية العمومية ستبدأ البطولة من تاريخ 18 وحتى 27 نيسان 2019.

وأشار إلى أن البرنامج الانتخابي يشمل: العمل ضمن دائرة صنع القرار في الاتحاد الآسيوي لدعم وتطوير الملاكمة في الدول النامية، ووضع فلسطين على الخارطة الآسيوية في كافة البرامج والأنشطة التطويرية للقارة، والعمل الجاد والمشترك لتطوير منظومة الاتحاد الآسيوي لتكون قادرة على تأهيل كل أركان اللعبة، وتنظيم العديد من البرامج التنافسية المختلفة في القارة الآسيوية الهادفة لخلق الإبداع والتميز بهدف الوصول للألعاب الأولمبية.

ويعد العصافرة، وهو من مواليد 1 أيار 1979، من الأسماء التي كان لها دور في خدمة رياضة الملاكمة في فلسطين، حتى قبل شغله منصب رئيس الاتحاد، فعمل كأمين سر الاتحاد من العام 2008-2016، ويشغل منصب رئيس لجنة العلاقات العامة والإعلام في المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للملاكمة منذ العام 2016، وهو عضو لجنة الإشراف على المسابقات في العالم عن قارة آسيا منذ العام 2014، وكان عضوا في لجنة إعداد الخطة الاستراتيجية للجنة الأولمبية الفلسطينية للدورة الأولمبية 2016.

وحصل على شهادة البكالوريوس في التربية الرياضية في جامعة القدس، ويكمل حاليا دراساته العليا في مجال بناء المؤسسات وتنمية الموارد البشرية، فيما يعمل أيضا كمدرس لمادة التربية الرياضية في وزارة التربية والتعليم العالي منذ العام 2000. وعمل كمدير عام نادي “فيوتشر” الرياضي حتى العام 2017، ويرأس قسم العلاج بالطب الصيني في نادي SPA جامعة الخليل منذ العام 2010، حيث درس الطب الصيني في مستشفى بكين للطب الصيني التقليدي والبحث العلمي.

ومن مساهمات العصافرة في رياضة الملاكمة أن ترأس لجنة الحكام العرب في البطولة العربية الأولى للملاكمة في المغرب 2016، ومثل فلسطين في العديد من المحافل الدولية الرياضية الرسمية.

Print Friendly, PDF & Email