الشريط الاخباري

السيارات الكهربائية «الطائرة» لن تكون صديقة للبيئة

نشر بتاريخ: 14-04-2019 | بيئة نظيفة
News Main Image

ميشيغن/PNN- حذرت دراسة لجامعة ميشيغن الأميركية وشركة فورد للسيارات أن السيارات الكهربائية الطائرة لن تكون صديقة للبيئة بالشكل الذي يتوقعه المستخدمون.

وأوضحت الدراسة أن استخدام السيارات للتنقل بين مسافات أقل من 22 ميلاً، ستؤثر على البيئة سلباً على المدى الطويل، نظراً للكميات الهائلة من الكهرباء التي تحتاجها تلك المركبات للعمل، كما تنبعث منها غازات دفينة تسبب الاحتباس الحراري.

وذكر موقع «إنغادجيت» الأميركي المتخصص في التكنولوجيا أن الباحثين استخدموا نموذجاً فيزيائياً للخروج بتلك الاستنتاجات يعتمد على «التوجهات العامة» لصناعة السيارات الكهربائية الطائرة، واضعين في اعتبارهم عوامل مثل الوزن وطاقة البطارية ومعدل الرفع إلى السحب.

وأشار الموقع إلى أن هذا لا يعني أن السيارات الكهربائية الطائرة لن تشهد النور، بسبب تأثيرها البيئي، حيث تأتي الميول الاقتصادية في صالح السيارات الكهربائية الطائرة عند استخدامها في رحلات أطول من 22 ميلاً، نظراً لأنها تجني كفاءة أكثر كلما حلقت على سرعة 150 ميلاً في الساعة.

ونظرياً، فإن الرحلة التي طولها 62 ميلاً بأربعة ركاب سيصدر عنها 52 في المئة انبعاثات أقل من المحركات التقليدية التي تعمل بالوقود في السيارات العادية، و6 في المئة أقل من السيارات الكهربائية التي تسير على الأرض، إضافة إلى أن العراقيل الكبيرة مثل زحمة السير والأنهار ستجعل السيارات الطائرة أكثر صديقة للبيئة.

المصدر: القبس.

شارك هذا الخبر!