مركز غراس يبحث مع وزارة الثقافة التعاون المستقبلي 

بيت لحم/PNN/ بحث مركز غراس الثقافي التابع لجمعية بيت لحم العربية للتاهيل مع وزارة الثقافة الفلسطينية اليات التعاون المستقبلي بين الجانبان خصوصا فيما يختص باشراك الوزارة للمركز في فعالياتها وانشطتها الثقافية السنوية كباقي المؤسسات الثقافية العاملة في محافظة بيت لحم.

جاء ذلك خلال زيارة مدير مديرية وزارة الثقافة في محافظة بيت لحم زهير اطميزة الى مقر مركز غراس حيث كان في استقباله مديرة المركز ابتسام ازغير مديرة مركز غراس الثقافي والاستاذ موسى درويس رئيس مجلس ادارة جمعية بيت لحم العربية للتاهيل الذين اطلعوه على انشطة وبرامج المركز الثقافية في مختلف المجالات والتي كان اخرها تنظيم سلسلة فعاليات وانشطة ثقافية شملت احياء يوم الطفل الفلسطيني وفعاليات يوم غراس المفتوح ودورة في الدراما وتصنيع الدمى ودورة في الفن البصري ودورة الدراما ولغة الجسد وغيرها من الانشطة الثقافية الاخرى مثل تشجيع القراءة والدبكات الشعبية والفنون الادائية.

وفي بداية الزيارة رحب الاستاذ موسى درويش رئيس مجلس ادارة جمعية بيت لحم العربية للتاهيل بمدير مديرية وزارة الثقافة مشددا على اهميتها من اجل خلق علاقات تعاون مستقبلي ما بين الوزارة والمركز الذي يعتبر من اهم المراكز الثقافية للاطفال حيث يقدم منذ تاسيسه خدمات متعددة ومتنوعة للاطفال في مجالات عدة.

واشار درويش الى اهمية اشراك مركز غراس الثقافي للاطفال في فعاليات ومهرجانات وانشطة وزارة الثقافة من خلال اطلاق تعاون وثيق ما بين الوزارة والمركز سيما ان المركز استطاع تحقيق الانجازات في مجال تعزيز الروح الثقافية والفنية لدى الاطفال منذ تاسيسه وحتى يومنا هذا .

وتطرق درويش الى تاريخ اطلاق مركز غراس ومراحل تقدمه وتطوره وصولا ليومنا هذا حيث شكل المركز نقطة انطلاق للكثير من الاطفال الذين اصبحوا قيادات شابة في مختلف المجالات ومنها الثقافة وبالتالي لا بد للوزارة من ان تحتضن المركز في مجال اشر اكه بالفعاليات الثقافية على مستوى بيت لحم وفلسطين لان المركز استطاع اثبات قدرته على العطاء والعمل والانجاز متمنيا على الوزارة ان تاخذ بعين الاعتبار هذا الموضوع بشكل جدي.

وقدمت ازغير لمدير مديرية ثقافة بيت لحم شرحا مفصلا عن المركز ونشاته منذ الايام الاولى حيث تركز رسالة ورؤية المركز  على تحسين نوعية حياة الأطفال وأسرهم، وفقا لحقوق الطفل واتفاقيات حقوق الإنسان والتنمية الوطنية الشاملة.

كما اشارت ازغير الى ان رسالة المركز تقوم على اساس اعتماد نهج شامل في التعامل مع الأطفال وأسرهم، والتخصص في تقديم الخدمات من خلال كادر متعدد التخصصات مع دور محوري للأهل مشددة على ان ادارة المركز تسعى باستمرار لضمان دور ريادي للمركز باعتباره مرجعية وطنية ومركز ثقافي، تعليمي، اجتماعي يحافظ على الهوية الفلسطينينة ويعمل على تبادل المعرفة والخبرة للوصول الى جيل قادر على تحمل مسؤوليته الانسانية والوطنية.

من جهته شكر زهير اطميزة مدير مديرة ثقافة بيت لحم ادارة مركز غراس الثقافي ممثلة بمديرته ابتسام ازغير ومن خلفهم جمعية بيت لحم العربية وادارتها ممثلة بالاستاذ موسى درويش على ما تم انجازه منذ التاسيس وحتى يومنا هذا معربا عن اعجابه بما قدمه ويقدمه المركز من انشطة وفعاليات ثقافية متعددة.

واشار اطميزة الى ان الوزارة جاهزة للتعاون مع المركز لما يقدمه من عمل وجهد متميز لخدمة الاطفال وتعزيز الحياة الثقافية لديهم مشيرا الى ان وزارة الثقافة لديها اجراءات واليات للتعاون مع المؤسسات والمراكز الثقافية معربا عن جاهزيته للتعاون من اجل ان تشمل فعاليات وزارة الثقافة المستقبلية مركز غراس حال تم ايفاء كافة المتطلبات الفنية والادارية من تراخيص عمل وغيرها.

واكد اطميزة انه يشعر بالفخر والسعادة لما شاهده من انجاز خلال الجولة التي نظمتها ادارة مركز غراس له في مختلف اروقة وقاعات المركز حيث تم اطلاعه على كافة تفاصيل البرامج والانشطة المختلفة متمنيا التوفيق للمركز وادارته.

Print Friendly, PDF & Email