“جايكا” و”شؤون اللاجئين” تقيّمان المشاريع التجريبية في الجلزون

رام الله/PNN – أختتمت الوكالة اليابانية للتعاون الدولي “جايكا”، ودائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، مشاريع برنامج تحسين مخيم الجلزون التجريبية بشقيها المتعلق بالبنية التحتية وغير التحتية، وذلك بحضور كبير مستشاري مكتب “جايكا” الرئيسي السيدة أيري كوموكاي.

واختتم البرنامج من خلال اجتماع تقييمي مع أعضاء منتدى تحسين مخيم الجلزون، وبحضور مدير عام المشروع أ. ياسر أبو كشك مدير عام المخيمات في الدائرة، ومدير مكتب المخيمات رئيس اللجنة الشعبية في المخيم محمود مبارك، وعدد من أهالي المخيم، بالإضافة لفعالية أخرى عرض من خلالها مبادرات مشروع غير البنية التحتية الذي جاء لتعزيز العمل التطوعي بين فئة الشباب.

ورحب مبارك باسم اللجنة الشعبية وكافة مؤسسات المخيم بالوفد الياباني وممثلي دائرة شؤون اللاجئين، مقدما جزيل شكره لهذه الجهود الطيبة التي تقدمها اليابان للشعب الفلسطيني، ومؤكدا على أهمية ونوعية المشاريع المقدمة من طرفهم، بالإضافة للإشادة بالمستوى الراقي في التخطيط والتنفيذ من قبل خبراء جايكا.

وخلال الاجتماع الأول عبر المشاركين عن رضاهم عن هذا المشروع الذي قدم صورة مختلفة للعمل، وذلك من خلال المنهجية التشاركية التي عززتها جايكا، وتقديم خطة تفصيلية طويلة الأمد جعلت مؤسسات المخيم على جاهزية دائمة لاستقبال المشاريع وتنفيذها.

وخلال الاجتماعي الثاني قدمت المجموعات التطوعية عروضا توضيحة للمبادرات الشبابية أمام عدد من المؤسسات المحلية والدولية، وذلك بهدف استمرارية هذه المبادرات وغيرها بالمستقبل.

Print Friendly, PDF & Email