الشريط الاخباري

بيت لحم: تردي الوضع الصحي للاسير المضرب خالد فراج وادارة السجن تعزله في زنزانة انفرادية

نشر بتاريخ: 18-04-2019 | أسرى , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم /PNN/  عزلت ادارة معتقل النقب الصحراوي الاسير المضرب عن الطعام خالد جمال فراج"31 سنة" من سكان مخيم الدهيشة في زنازين العزل وسط تدهور مضطرد وخطير على وضعه الصحي.

واشار الاسير بلال الافندي الذي كان يقبع في ذات غرفة الاعتقال مع فراج في اتصال لعائلته ان ادارة المعتقل قامت بعزله في الساعة الخامسة من مساء امس الاربعاء بعد تدهور خطير على صحته حيث فقد من وزنه سبعة كيلو غرامات وبدأ بالتقيؤ بشكل متلاحق اذ ان جسده لم يتقبل الماء والملح في ذات الوقت وقد حصل جفاف في كليتيه اضافة الى دوخة ووجع راس ومفاصل والام في المعدة ولم يقوى على السير حيث كان رفاقه في الغرفة وحين يود الذهاب الى الحمام يقومون بحمله مما جعلهم ينظمون احتجاجات على الادارة التي كانت تتعمد اهمال وضعه الصحي مما جعلها من اعطائه ابرتين لمواجهة جفاف الكلية ونقله الى العزل، مشددا انه يحتاج للنقل الى المستشفى بدلا من الزنازين ،اذ ان نقله الى هناك يفاقم وضعه الصحي وهناك قلق شديد على حياته.

واكد الافندي ان رفاقه في المعتقل يتابعون وضعه وقد تم تشكيل لجان اسناد له بما في ذلك دخول بعضهم في اجراءات تعيد وجبات الطعام للضغط على الادارة لنقله للمشفى، كما وجه نداء مناشدة للمؤسسات الحقوقية للضغط عليه اذ ان المحامين لم يقوموا بزيارته بشكك منتظم وكانت اخر زيارة له قبل نحو الاسبوعين.

من جانبها قالت مؤسسة الضمير التي تتولى متابعة فراج ان محامييها تقدموا بطلب للزيارة وكانت المفاجئة ان الموعد سيكون في الثلاثين من الشهر الجاري وهو وقت طويل نسبيا وقد تذرعت الادارة بان سبب الموعد الطويل هو عيد الفصح اليهودي الذي لم يبدأ بعد.

في غضون ذلك تواصلت فعاليات التضامن مع فراج في خيمة الاعتصام المقامة امام صرح الشهيد في مخيم الدهيشة بفعاليات ليلية، وخلال ذلك القى عبد الله الزغاري المدير التنفيذي لنادي الاسير الفلسطيني كلمة حمل فيها ادارة مصلحة السجون المسؤولية الكاملة على صحة فراج وقال ان الادارة وبشكل واضح تمنع زيارة المحامين له متذرع بالعيد ولكن الحقيقة هي انها قررت منع الزيارات ولكن بشكل ضمني، ودعى المواطنين الى تنظيم احتجاجات واسعة من اجل التضامن مع فراج والضغط على ادارة السجن بهدف العمل على انقاذ حياته.

والقى حسين رحال كلمة لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة بيت لحم ندد فيها بسياسه الاهمال المتعمدة والضغط المتواصل على فراج والاسرى في سجون الاحتلال مشددا على اهمية التضامن مع الاسرى.

يشار الى ان فراج وهو مدرس في التربية الرياضية معتقل اداري منذ سنة واربعة اشهر وجدد اليه الاعتقال الاداري لثلاث مرات وقد اضرب عن الطعام منذ السادس والعشرين من الشهر الماضي وذلك احتجاجا على اعتقاله الاداري الغير قانوني والمتناقض مع الاعراف الدولية ، وظلت سلطات الاحتلال ترفض حتى سماع مطالبه او مفاوضته حولها منذ اعلانه الاضراب

شارك هذا الخبر!