الشريط الاخباري

"الاقتصاد" وبنك فلسطين يوقعان مذكرة تفاهم لرعاية فعاليات "إكسبو 2020"

نشر بتاريخ: 21-04-2019 | أقتصاد
News Main Image

رام الله/PNN- وقع وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، ورئيس مجلس إدارة بنك فلسطين هاشم الشوا، اليوم الأحد، مذكرة تفاهم لرعاية مسابقة أفضل تصميم لجناح فلسطين في "إكسبو 2020"، الذي تستضيفه دولة الامارات العربية المتحدة، تحت شعار "تواصل العقول.. وصنع المستقبل".

وأكد العسيلي خلال مراسم التوقيع التي جرت بمقر الوزارة، بمدينة رام الله، أهمية المشاركة الفلسطينية في هذا المحفل الدولي، الذي من شأنه تكريس حضور فلسطين على الخارطة الاقتصادية العالمية والترويج لفلسطين اقتصاديا وثقافيا وعقد الشراكات والصفقات التجارية، والوصول الى مزيد من الاسواق الدولية.

وشدد على أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص، والتي تشكل الرافعة الحقيقة لمواجهة كافة التحديات، وتحقيق الانجازات المطلوبة على صعيد تعزيز صمود المواطنين، وتحسين النشاط الاقتصادي، من خلال توسيع القاعدة الانتاجية وخلق فرص عمل حقيقية للشباب في مختلف القطاعات.

بدوره، أشار الشوا إلى الاهتمام الكبير في رعاية ودعم فعاليات "اكسبو دبي 2020"، والمساهمة الفاعلة في الترويج للاقتصاد الفلسطيني، مؤكدا أهمية تكريس الشراكة بين القطاعين العام والخاص، والسعي وتحقيق التكاملية في تنفيذ البرامج والمشاريع الاستثمارية.

ويعتبر المعرض الدولي اكسبو من أكبر المعارض الدولية، ومنصة عالمية تتناول القضايا ذات الاهتمام العالمي وبمشاركة مبتكرة من معظم الدول.

ومن المقرر ان يقام الجناح الفلسطيني في قطاع الفُرص بين الجناح الإماراتي والسعودي، وتركز المفهوم التعبيري لجناح دولة فلسطين في اكسبو دبي 2020 على مدينة القدس بهويتها الفلسطينية بوصفها مهدا للأديان وللعالم أجمع، حيث عبر المفهوم عن رؤية مستقبلية واعدة لدولة فلسطين، باعتبار التصميم جسرا بين الأزمنة يعبر عن الحضارة الفلسطينية.

شارك هذا الخبر!