تربية قلقيلية تعقد اجتماعا تربويا لمديري ومديرات المدارس

قلقيلية/PNN- عقدت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية اجتماعا لمديري ومديرات المدارس الحكومية والخاصة، وذلك بحضور ومشاركة أ. صالح ياسين مدير التربية والتعليم، ومدير الدائرة الفنية خضر عودة ومديرة الدائرة الادارية منى عفانة، ورؤساء الاقسام الفنية والإدارية.
ياسين افتتح الاجتماع بالترحيب بالحضور، موضحا ان الاجتماع التربوي يهدف للاطلاع على سياسات وزير التربية والتعليم أ. د مروان عورتاني للارتقاء بالعملية التعليمية التعلمية، مؤكدا على ان سياسات مديرية التربية والتعليم هي انبثاقا من سياسات وزارة التربية والتعليم، وضمن رؤية الوزارة وأهدافها الاستراتيجية.
وثمن ياسين جهود مديري ومديرات المدارس، خاصة مع نهايات عام دراسي حافل بالعمل والإنجازات، مثمنا التزام مديري ومديرات المدارس بتعليمات الوزارة خاصة فيما يتعلق بالرحلات المدرسية والقضايا الإدارية والمالية المختلفة، وتعليمات الدوام المدرسي، مؤكدا على توجه وزارة التربية بترشيد استهلاك نفقات المدارس في ظل سياسة الحكومة الجديدة واعلان حالة التقشف وترشيد النفقات في مواجهة قرصنة الاحتلال للأموال الفلسطينية، مع الحرص الشديد على طموح عالٍ ولا محدود يحكمه الامل والعمل، والعمل ضمن معايير جودة مرتفعة بما يليق باسم فلسطين، مع التركيز على مخرجات العملية التعليمية والاحتكام اليها في التقييم العلمي والموضوعي، مستعرضا المخاطر التي تحيق بالقضية الفلسطينية، والاستهدافات لها ومن ضمنها التعليم، الامر الذي يتطلب الارتقاء بالأداء الفني والتنظيمي والإداري، مع ضمانة احداث فرق ايجابي في التعليم.
كما تم خلال الاجتماع نقاش ملاحظات الأقسام الفنية والإدارية والتغذية الراجعة من الزيارات الميدانية للمدارس، والعمل على معالجة تلك الملاحظات من اجل ضمان انفاذ سياسات وزارة التربية والتعليم بما يكفل التعليم النوعي، والعمل التكاملي ما بين المديرية والميدان التربوي.
واختتم ياسين الاجتماع التربوي بالتشديد على اهمية الشراكة الوطنية مع وزارة الصحة وشرائح المجتمع كافة، شراكة يتبوء الطالب فيها مكان في القلب، بما يضمن النماء السوي والمتكامل والشامل للطلبة من كافة النواحي الصحية والنفسية والمعرفية والمهارية.
كما تحدث في الاجتماع كل من مديري الدوائر الفنية والادارية خضر عودة ومنى عفانة بجملة قضايا تربوية، كما تم فتح باب النقاش مع مديري ومديرات المدارس.

Print Friendly, PDF & Email