الشريط الاخباري

«الاتحاد للطيران» تطلق أول رحلة خالية من المواد البلاستيكية المُستخدمة لمرة واحدة

نشر بتاريخ: 23-04-2019 | بيئة نظيفة
News Main Image

ابو ظبي/PNN- أصبحت «الاتحاد للطيران»، الناقل الوطني للإمارات، أول شركة طيران في المنطقة تشغّل رحلة خالية تماماً من المواد البلاستيكية المُستخدمة لمرة واحدة على متن الطائرة، في إطار جهودها لتعزيز الوعي بالآثار المترتبة على التلوث البلاستيكي، حيث هبطت الرحلة رقم EY484 في بريزبن في أوستراليا في 22 نيسان (أبريل) بالتزامن مع احتفالات «يوم الأرض».

وتأتي هذه الرحلة الهامة في إطار التزام الاتحاد للطيران المستمر إزاء البيئة، وتهدف إلى المضي قدماً لما هو أبعد من الاحتفالات بيوم الأرض، مع التعهد بتقليل استهلاك المواد البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة بنسبة 80 في المئة على امتداد أعمال الاتحاد للطيران كافة، وليس فقط على متن الرحلات، بحلول نهاية عام 2022.

وحدّدت الاتحاد للطيران ما يزيد عن 95 منتجاً من المواد البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة في مختلف مقصوراتها. وبعد إزالة تلك المنتجات البلاستيكية أحادية الاستخدام من رحلة «يوم الأرض»، استطاعت الاتحاد للطيران منع ما يزيد عن 50 كيلوغرام من المواد البلاستيكية من أن ينتهي بها المطاف في مكبات النفايات.

واستمتع الضيوف على متن الرحلة بالمنتجات البديلة التي شملت مجموعة مستلزمات سفر مستدامة، وبطانيات من الخيوط الصديقة للبيئة الحائزة على الجوائز مصنوعة من العبوات البلاستيكية المعاد تدويرها، ومعجون أسنان في صورة أقراص بدون أنابيب بلاستيكية، وأكواب لشرب القهوة صالحة للأكل، وألعاب ودُمى للأطفال مصنوعة من مواد صديقة للبيئة.

كما أثمرت عمليات التخطيط لرحلة «يوم الأرض» عن التزام الاتحاد للطيران كذلك بإزالة ما يصل إلى 20 في المئة من المواد البلاستيكية أحادية الاستخدام على متن طائراتها بحلول الأول من حزيران (يونيو) 2019. وبنهاية العام الحالي، سوف تكون الاتحاد للطيران قد نجحت في إزالة 100 طن من المواد البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة من خدماتها على متن الرحلات.

المصدر: مجلة البيئة والتنمية العربية.

شارك هذا الخبر!