أخبار عاجلة

وزير التربية يطلق الحملة الوطنية لتعزيز التوجه للتعليم المهني

رام الله/PNN- أطلق وزير التربية والتعليم أ.د. مروان عورتاني، اليوم، الحملة الوطنية لتعزيز توجه الطلبة نحو قطاع التعليم المهني؛ بما يسهم في زيادة معدلات الالتحاق بهذا القطاع الحيوي.

وأكد عورتاني أن إطلاق هذه الحملة يأتي في سياق اهتمام وحرص الوزارة على تعزيز التعليم المهني؛ نظراً لأهمية هذا القطاع ودوره الملموس في الحد من معدلات البطالة، وبما يدعم الاقتصاد الوطني، ويسهم في تحقيق متطلبات التنمية الوطنية المستدامة.

ولفت الوزير إلى أن الحملة تتضمن العديد من الرسائل التوعوية بأهمية الالتحاق بالتعليم المهني؛ نظراً لما يوفره من مزايا للطلبة، ويعزز الريادة لديهم ويساعدهم في إنشاء مشاريعهم الخاصة، وبما يلبي احتياجات سوق العمل الذي هو بأمس الحاجة للتخصصات المهنية.

وأشار عورتاني إلى اهتمام الوزارة بتوسيع قاعدة دمج التعليم المهني في التعليم المدرسي، وتعزيز الالتحاق بالصف العاشر المهني، وتوسيع قاعدة هذا القطاع بطرح تخصصات جديدة، والتركيز على تخصصات كالتعليم الزراعي والتكنولوجي، وفتح الآفاق أمام طلبة هذه التخصصات للالتحاق بسوق العمل.

من جهته، أوضح وكيل الوزارة د. بصري صالح أن الوزارة وشركاؤها يدركون الأهمية الكبيرة لهذا القطاع الاستراتيجي، لذلك تعمل الوزارة وبشكل حثيث من أجل تغيير النظرة تجاه التعليم المهني؛ بما يسهم في تشجيع الطلبة للإقبال عليه، وذلك انسجاماً مع التوجهات الاستراتيجية في هذا المجال.

يُشار إلى أن برنامج التعليم المهني يتضمن دمج الطلبة في هذا القطاع ابتداءً بالصف السابع، وإتاحة الفرصة للالتحاق بالصف العاشر المهني، وتوسيع قاعدة التعليم الثانوي المهني.

Print Friendly, PDF & Email