الشريط الاخباري

"الأشغال العامة" وشرطة المرور تنهيان أعمال تدقيق السلامة المرورية على النقاط السوداء

نشر بتاريخ: 24-04-2019 | متفرقات
News Main Image

رام الله /PNN- أنهت وزارة الأشغال العامة وشرطة المرور، أعمال تدقيق السلامة المرورية على النقاط السوداء (المناطق التي تكون احتمالية الحوادث عندها عالية في حال عدم التزام مستخدمي الطريق بالقوانين المرورية)، التي وردت في كشوفات الشرطة في شهر شباط/ فبراير الماضي.

واتفق الجانبان على تشكيل فرق للتدقيق من مهندسي الإدارة العامة للطرق ومهندسي المديريات في الوزارة، إضافة لمهندس إدارة المرور وضباط الحوادث في مديريات الشرطة.

وأوضحت وزارة الأشغال، اليوم الأربعاء، أنها ستقوم ضمن مشاريعها المستقبلية بجميع الإجراءات اللازمة لرفع مستوى السلامة المرورية عند هذه المقاطع، وزيادة التحذيرات لمستخدمي الطريق بضرورة الالتزام بقوانين المرور لتقليل عدد الحوادث والتخفيف من الأضرار البشرية والمادية.

وأضافت انه سيتم إصدار الخرائط والتقرير الخاص بالنقاط السوداء ضمن فعاليات أسبوع المرور العربي، الذي ستطلقه الشرطة في بداية شهر أيار/ مايو المقبل، وستقوم بإطلاق موقع الكتروني خاص لخرائط النقاط السوداء تبين مواقع هذه المقاطع الخطرة للجمهور، والتي تكون احتمالية الحوادث عالية عندها في حال عدم التزام مستخدمي الطريق بالقوانين المرورية.

وأوضحت أن من أسباب الخطورة في هذه المواقع هي المنحنيات الحادة، والازدحامات المرورية، والتعديات والاعتداءات على حرم الطريق، والمقاطع التي بحاجة لإعادة تأهيل أو رفع مستوى السلامة المرورية، إضافة إلى الطرق المؤهلة حديثا والتي تمكن السائق من مخالفة القانون والقيادة بسرعة عالية.

شارك هذا الخبر!