الشريط الاخباري

أكثر من 1600 مستوطن يقتحمون باحات المسجد الاقصى المبارك منذ بداية عيد الفصح اليهودي

نشر بتاريخ: 25-04-2019 | سياسة , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

القدس المحتلة/PNN- اقتحم أكثر من 1600 مستوطن متطرف، باحات المسجد الاقصى المبارك منذ بداية عيد الفصح اليهود بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.

واكدت مصادر مقدسية أن نحو 1,604 مستوطن اقتحموا باحات المسجد الأقصى المبارك منذ بدء عيد الفصح اليهودي ومن المتوقع أن يتوجه المئات اليوم منهم لاقتحام الاقصى.

واقتحم نحو 300 مستوطن، اليوم الخميس، المسجد الأقصى المبارك، بمجموعات كبيرة ومتتالية من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الخاصة.

ونفذ المستوطنون جولات استفزازية في المسجد، وسط محاولات متكررة لإقامة طقوس وشعائر تلمودية فيه، في الوقت الذي تشدد فيه قوات الاحتلال إجراءاتها على البوابات الرئيسية الخارجية للمسجد، وتحتجز بطاقات المصلين من فئة الشبان.

وتأتي الاقتحامات الواسعة لليوم الخامس على التوالي في "عيد الفصح" العبري، تلبية لدعوات ما يسمى بـ"اتحاد منظمات الهيكل" المزعوم للمستوطنين بضرورة المشاركة المكثفة في اقتحامات الأقصى، ومحاولة تقديم قرابين الفصح خلال العيد التلمودي، علما أن أكثر من 1000 مستوطن اقتحموا الأقصى في الأيام الثلاثة الماضية، بينهم وزير الزراعة الإسرائيلي "اوري ارئيل"، وقائد شرطة الاحتلال في القدس.

شارك هذا الخبر!