أخبار عاجلة

في مبادرة منه لتشجيع وتطوير مدارس الحكومة: المحافظ حميد يطلق مسابقة افضل مدارس بالمحافظة

بيت لحم/PNN/ اعلن محافظ محافظة بيت لحم اللواء كامل حميد اليوم على هامش فعاليات المهرجان الثقافي السنوي الذي تنظمه مديرية التربية والتعليم ببيت لحم لتكريم الفائزين في المسابقات والانشطة الطلابية والاعلان عن اسماء المدارس الفائزة في مسابقة افضل مدرسة وتكريمها على مستوى المحافظة.

وجاء اعلان المحافظ حميد عن المدارس الفائزة ضمن المبادرة التي اعلنها لجائزة افضل مدرسة تقديراً لجهود الاسرة التربوية وتحفيزها على الابداع وتقدير انجازاتها.

وتضمنت قائمة المدارس الفائزة تكريم المدارس العشر الفائزة في مسابقة أفضل مدرسة على مستوى محافظة بيت لحم, حيث حصلت مدرسة بنات بيت لحم الثانوية على المركز الأول وجاءت مدرسة بنات مراح رباح الثانوية في المركز الثاني وحلت مدرسة بنات العودة الأساسية في المركز الثالث .

كما تم تكريم كل من مدرسة بنات تقوع الثانوية في المركز الرابع وحصلت مدرسة بنات مسقط الثانوية على المستوى الخامس.أما مدارس الذكور فقد حصدت مدرسة ذكور تقوع الثانوية المركز الأول, فيما جاءت مدرسة الرشايدة الثانوية المختلطة في المركز الثاني وحلت مدرسة ذكور الخلفاء الراشدين الثانوية في المركز الثالث وجاءت مدرسة ذكور بيت لحم الثانوية في المركز الرابع تلاها مدرسة ذكور محمد سالم الذويب في المركز الخامس.

وجرى تكريم المدارس بحضور اللواء كامل حميد محافظ محافظة بيت لحم وألاستاذ .سامي مروة مدير تربية بيت لحم والمحامي أنطون سلمان رئيس بلدية بيت لحم وامين سر حركة فتح إقليم بيت لحم محمد المصري و حاتم الصباح رئيس بلدية تقوع و علي سليمان رئيس بلدية زعترة و صبحي زيدان رئيس بلدية نحالين والشيخ عبد المجيد عمارنه مفتي محافظة بيت لحم و معتصم شعيبات ممثل هيئة الأعمال الاماراتية وممثلي الاجهزة الامنية والدوائر الحكومية واسرة المديرية ومديري المدارس.

بدوه حيا محافظ  محافظة بيت لحم كامل حميد شهداء اسرة التربية والتعليم طلاباً وهيئات تدريسية كما عبر عن دعم القيادة الفلسطينية للمدارس الصامدة في وجه الاحتلال وابرزها مدارس التحدي.

و نقل المحافظ كامل حميد تحيات الرئيس محمود عباس وهنأ ابناء شعبنا بمناسبة عيد الفصح المجيد وشهر رمضان المبارك مشيرا الى ان اعلان هذه الجائزة يهدف للتعبير عن تقدير القيادة الفلسطينية للمدارس الفائزة بهدف تحفيزها لتحقيق المزيد من الانجازات وحث المدارس الاخرى على العمل مستقبلا لتكون في الطليعة حيث سينعكس ذلك على مستوى التعليم وتطوير المدارس والطلبة مؤكدا على وقوفه دائما بكافة الامكانيات المتاحة لخدمة المسيرة التعليمية.

كما حيا المحافظ اسرة التربية والتعليم على صمودها وموقفها الصلب باستمرار العملية التعليمية في ظل الازمة المالية والتي يعتبر هذا الموقف صفعة حقيقية لما يدعى صفقة القرن والاجراءات التعسفة التي تمارسها سلطات الاحتلال بتضيق الخناق على القيادة الفلسطينية.

واضاف حميد انه ورغم الظروف الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني وبطلابه ومعلميه فان الانجاز الفلسطيني على مستوي التعليم وحصاده العديد من المراكز المتقدمة في المسابقات على مستوى العالم محل فخر واعتزاز بالتعليم الفلسطيني والطلاب والهيئات التدريسية.

وشكر حميد اللجنة القائمة على المسابقة وهنأ الفائزين واسرة التربية والتعليم على ادائها المتميز في محافظة بيت لحم كما ودعا المحافظ حميد المجتمع المدني لمساندة ودعم مثل هذه المبادرات والمسابقات التي تحي روح التنافس والتميز والإبداع.

وأضاف محافظ محافظة بيت لحم ان القيادة والشعب يعولون في المشروعنا الوطني على طلابنا ومدارسنا ونتائجها لاقامة دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وكان مدير التربية والتعليم كامل حميد ألقى كلمة ترحيبية بالمناسبة اشار فيها الى اقتران الاحتفالات والمهرجانات والفعاليات التي نظمتها المدارس بالفعاليات الوطنية لغرس القيم الوطنية لدى أبنائنا الطلبة ولا بد من المهرجانات التأبينية لشهداء مسيرة التربية والتعليم في بيت لحم مشيرا الى المعلمة شهيدة الواجب فاطمة سليمان وشهيد العلم الطالب ساجد مزهر وشهيد الإنسانية احمد مناصرة وشهداء الوطن كافة.

كما لفت مروّة الى الحراك الذي نفذته مديرية تربية بيت لحم بحصاد عام دراسي تميزت فيه في كافة المسابقات التي نظمتها وزارة التربية والتعليم على مستوى الوطن وعلى المستوى الدولي وذلك بجهود مديري المدارس والهيئات التدريسية ومتابعة كوادر المديرية ولم يكن هذا التميز ان يكون إلا من خلال نسج علاقات فاعلة من التكامل والشراكة مع المؤسسات المعنية بقطاع التعليم.واختتم مروّة حديثه بتقديم الشكر لكل من مديري ومعلمي المدارس والطلبة وكافة كادر المديرية على جهودهم وكافة الاقسام التي تابعت الانشطة المدرسية على مدار العام الدراسي الحالي, وثمن مروّة جهود لجنة تقييم مسابقة أفضل مدرسة حكومية على مستوى المحافظة ورعاية المحافظ حميد لهذه المسابقة وهيئة الاعمال الإماراتية على دعمهم للمسابقة وكافة المدارس الفائزة في المسابقة.

بدوره بين معتصم شعيبات ممثلا عن السيد إبراهيم الراشد رئيس هيئة الاعمال الخيرية الإماراتية في فلسطين في كلمة هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية المشاريع التي دعمتها الهيئة لخدمة القطاع التعليمي في المحافظة بالشراكة والتعاون مع مديرية تربية بيت لحم سواء في مجالات تطوير البنية التحتية في عدد من المدارس ودعم مشروع التعليم المساند للطلبة الأيتام في بيت ساحور معبرا عن اعتزازه للتعاون مع مديرية تربية بيت لحم خلال السنوات السابقة.

وتخلل الحفل لوحات فنية ودبكات شعبية وكورال قدمها طلبة مدارس ذكور بيت فجار الثانوية وبنات الاستقلال الأساسية وبنات مسقط الثانوية وذكور بيت لحم الثانوية.

Print Friendly, PDF & Email