الشريط الاخباري

وكيل "التربية" يترأس أعمال الدورة الـ 80 لمجلس الشؤون التربوية لأبناء فلسطين

نشر بتاريخ: 29-04-2019 | متفرقات
News Main Image

رام الله/PNN- ترأس وكيل وزارة التربية والتعليم د. بصري صالح، أعمال الدورة الـ 80 لمجلس الشؤون التربوية لأبناء فلسطين، المنعقدة بمقر جامعة الدول العربية، والتي يشارك فيها وفود من فلسطين ومصر والأردن ولبنان وممثلون عن الأمانة العامة لجامعة الدول العربية وممثلو عدد من منظمات الجامعة ووحداتها المتخصصة.

وأوضح صالح أن هذه الدورة تناقش واقع تعليم الأطفال في فلسطين والدول المضيفة للاجئين الفلسطينيين، ويركز المجلس في نقاشه على التعليم في القدس وسبل مواجهة مخططات الاحتلال الإسرائيلي الرامية إلى أسرلة التعليم في المدينة، إضافةً لمناقشة مجالات التعاون مع الدول العربية لدعم قطاع التعليم الفلسطيني ودعم تعليم أبناء فلسطين في المدارس والجامعات العربية.

ودعا صالح إلى عقد الدورة المقبلة في فلسطين للاطلاع على واقع التعليم والانتهاكات الاحتلالية بحق هذا القطاع عن كثب، مشدداً على أن انعقادها في فلسطين يعتبر إنجازاً مهماً وقفزة نوعية في عمل اللجنة.

هذا وسيعرض الوفد الفلسطيني فيلم بعنوان "الأطفال في دائرة الخطر"؛ وهو يجسد ممارسات قوات الاحتلال والمستوطنين ضد أطفال فلسطين والمعاناة اليومية في وصولهم لمدارسهم، كما تم إعداد تقارير حول واقع التعليم وخصوصاً التحريض في المناهج الإسرائيلية.

وأكد المجتمعون أهمية التعليم بالنسبة للشعب الفلسطيني والذي يعد أحد مقومات الصمود، مشيرين إلى أن الاحتلال يستهدف العملية التعليمية منذ عقود، من خلال ضرب محاورها الثلاث الرئيسة وهي المعلم، والطالب، والمنهاج.

وثمنوا جهود وزارة التربية والتعليم والمؤسسات التعليمية في فلسطين وما تحققه من إنجازات على المستويات الإقليمية والدولية.

شارك هذا الخبر!