أخبار عاجلة

الاحتلال يعتقل 8 مواطنين ويزعم ضبط اسلحة بالضفة الغربية فجر اليوم

محافظات/PNN- شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات طالت 8 مواطنين من مناطق متفرقة بالضفة الغربية، وزعم الاحتلال ضبط اسلحة خلال اقتحاماته.

واعتقلت قوات الاحتلال ، أربعة شبان بينهم طفلين خلال اقتحامها لبلدتي كفر نعمة وسلواد بمحافظة رام الله.

وقالت مصادر محلية إن قوة عسكرية كبيرة اقتحمت قرية كفر نعمة غرب رام الله واعتقلت الطفل رمزي مدحت عبده (15 عاما) والطفل أحمد نزيه أبو عادي (15 عاما)، والأسير المحرر يوسف حسن أبو عادي، وذلك عقب مداهمة منازلهم وتفتيشها.

وأضافت المصادر أن مواجهات اندلعت بين قوات الاحتلال وعشرات الشبان تخللها إطلاق الاحتلال للرصاص المعدني والقنابل الغازية، حيث أصيب شاب بالرصاص المطاطي في الصدر بحالة طفيفة، فيما أقدم الجنود على إزالة النصب التذكاري للشهيدين أمر دراج ويوسف عنقاوي شرقي القرية.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد زياد حامد خلال اقتحام قوات الاحتلال لبلدة سلواد شرق المدينة.

وفي ذات السياق، اعتدت قوات الاحتلال على أسرة عبد الله عثمان من قرية بيت عور التحتا جنوب غرب المدينة، حيث أصيب أحمد نجل الأسرة برضوض وكسور بفعل اعتداء الجنود ما اضطر لنقله للمستشفى.

وأغلق الجنود ورشة حدادة للأسرة بعد إلصاقهم لمنشور تحذيري عليها، وصادروا محتوياتها بذريعة تصنيع أسلحة.

ونصبت قوات الاحتلال بساعات متأخرة من الليل، حاجزا عسكريا على مدخل قرية بير الباشا جنوب جنين، وكثفت من تواجدها على شارع جنين-نابلس.

وأوقفت قوات الاحتلال عشرات المركبات المارة على شارع جنين– نابلس، ودققت في هويات المواطنين، واستجوبتهم، ما أدى لأزمة مرورية خانقة، مشيرة إلى أن الجنود انتشروا بين منازل المواطنين.

واعتقلت قوات الاحتلال، الأسير المحرر وليد توفيق غوادرة بتهمة إطلاق النار على حاجز دوتان العسكري جنوب مدينة جنين، وذلك بعد ساعات على عملية عسكرية واسعة للبحث عنه شملت مداهمات في عشرات المنازل في مناطق مختلفة جنوب جنين.

Print Friendly, PDF & Email