الشريط الاخباري

تكريم 17 أسيرة اجتزن دورة في القانون الدولي

نشر بتاريخ: 30-04-2019 | أسرى
News Main Image

رام الله /PNN- احتفلت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الثلاثاء، بمقرها في مدينة رام الله، بتكريم 17 أسيرة يقبعن في معتقل "الدامون" الإسرائيلي، اجتزن دورة تدريبية متخصصة في "القانون الدولي والدولي الانساني"، أشرفت على عقدها النائب السابق في المجلس التشريعي المحررة خالدة جرار خلال وجودها في المعتقل.

وخلال الحفل، حيا وكيل هيئة شؤون الأسرى والمحررين عبد القادر الخطيب، الأسرى كافة، متمنيا لهم الحرية والخلاص من نير الاحتلال، وقال إن "أسيراتنا هن سفيرات النضال لشعبنا الفلسطيني، وقد استثمرن وقتهن داخل أقبية المعتقل بالتعلم واكتساب المهارات وحولن الزنازين لجامعات علم ومعرفة".

بدوره بارك مدير نادي الأسير قدورة فارس للأسيرات على نجاحهن في الدورة، مشيرا الى أن تخريج كوكبة من بناتنا اللواتي اجتزن دورة في القانون الدولي والانجاز الذي تم تحقيقه يؤكد أن سلطات الاحتلال لن تنال من عزيمتنا وإيماننا القوي بأننا شعب منتصر، وأن الحياة لا تقف عند حدود السجن".

من جانبها تحدثت الأسيرة المحررة خالدة جرار عن تفاصيل الدورة وبداية فكرتها، والصعوبات التي واجهتها لعقد الدورة، موضحة أنها في إحدى المرات هُددت بالعزل بسبب محتوى الدورة، حيث جرى اتهامها بأن المادة التي تقوم بتعليمها تُحرض على سياسة الاحتلال.

وأضافت جرار ان الدورة خُصص لها 32 ساعة تعليمية، وتناولت 7 اتفاقيات جوهرية في القانون الدولي، وهي: الاعلان العالمي لحقوق الانسان، والعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية، والعهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، واتفاقية حقوق الطفل، واتفاقيتا جنيف الثالثة والرابعة، واتفاقية الغاء كافة أشكال التمييز العنصري، واتفاقية الغاء كافة اشكال التعذيب ضد المرأة.

وفي ختام الحفل تم توزيع الشهادات على ذوي الأسيرات والمحررات اللواتي اجتزن الدورة، وأخذ الصور التذكارية.

 

شارك هذا الخبر!