الشرطة تطلق فعاليات أسبوع المرور العربي

رام الله/PNN – اطلقت الشرطة اليوم فعاليات اسبوع المرور العربي تحت رعاية سيادة اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة الفلسطينية ، في مقر الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون برام الله.

وذلك بحضور معالي وزير النقل والمواصلات أ.عاصم سالم وعطوفة محافظ محافظة رام الله و البيرة د.ليلى غنام ورئيس هيئة الاذاعة والتلفزيون أحمد عساف والنائب العام أ.أكرم الخطيب ورئيس ديوان الرقابة المالية المشتشار إياد تيم ونائب مدير عام الشرطة العميد جهاد مسيمي وبعثة الشرطة الاوربية و المؤسسات الشريكة.

وذكر بيان ادارة العلاقات العامة والاعلام بالشرطة، ان سيادة العميد جهاد مسيمي افتتح اسبوع المرور العربي ، والذي ياتي تاكيدا على الالتزام بقوانين المرور، والتقييد بالأنظمة والقوانين المرورية للحد من الحوادث المرورية التي يذهب ضحيتها الكثير من الأبرياء.

واكد العميد المسيمي على أهمية هذه الفعالية ونوه إلى أن أغلب الضحايا خارج مناطق السيطرة وهناك صعوبة في الوصول إليها بسبب ممارسات الاحتلال وان الشرطة ستواصل مجهودها في نشر الوعي والثقافة المرورية لجميع شرائح المجتمع وخاصة السائقين كما وشدد على أهمية ان تتحمل الجهات الرسمية دورها على اختلافه من اجل الحد من الحوادث.

واضاف العميد جهاد المسيمي ان الشرطة تعمل بكل جهودها على تنمية الوعي والثقافة المرورية برغم المعيقات التي تواجهها من قلة الموارد وضغوط الاحتلال.

في كلمته رحب رئيس هيئة الاذاعة والتلفزيون أحمد عساف شاكرا الشرطة على هذه الفعالية التي تقيمها كل عام بهدف نشر الوعي كما وضح على وجود شراكة متكاملة ما بين هيئة الاذاعة والتلفزيون والشرطة في نشر الوعي في القضايا المرورية .

بدورها نقلت د.غنام تحيات فخامة الرئيس محمود عباس الى الحضور مثمنا الدور الهام الذي يلقى على عاتق الشرطة في سبيل حفظ امن المواطنين والتقليل من الحوادث المرورية التي تستنزف دماء شعبنا، كما وجهت رسالة اعتزاز و فخر بمنتسبي ومنتسبات مؤسسة الشرطة على عملهم الدؤوب .

وأكدت على أهمية شرطة المرور ودورها في التنظيم الحركة المرورية ودعت السائقين إلى مزيد من الالتزام في شهر رمضان للحد من الحوادث وضرورة تعاون الاهل في ضبط ابنائهم اثناء القيادة .

ومن جانبه دعى معالي وزير النقل و المواصلات أ. عاصم سالم السائقين إلى مزيد من الالتزام وعدم الاستهتار بأرواح المواطنين وبذل المزيد من الجهود للوصول الى حياة أمنة وتفعيل دور القضاء في القضايا المرورية وشكر الشرطة والقائمين على هذه الفعاليات .

من جانبه أكد النائب العام المستشار أكرم الخطيب شكره واعتزازه بالشرطة الفلسطينية على قيامها بتنظيم فعاليات اسبوع المرور العربي وان النيابة العامة جنبا الى جنب مع الشرطة الفلسطينية ستقوم باحياء هذه الفعالية بهدف المساهمة للحد من الحوادث المرورية .

وشدد رئيس ديوان الرقابة المالية والادارية المستشار اياد تيم على أهمية الوعي بالقيادة الصحيحة في ضبط الحالة المرورية وأشار إلى العبء الواقع على الشرطة الفلسطينية وشرطة المرور خاصة ، وأكد أن الديوان سيقوم بالعمل مع الشرطة للحد من عدد الاصابات في الحوادث المرورية وعلى أهمية الخطة الاستراتيجة التي وضعتها الشرطة المرور للحد من الحوادث وضرورة الالتزام بها.

وتحدث السيد يوسف مصطفى نيابة عن أهالي ضحايا الحوادث و الطرق عن مشاعر الأسى والحزن لمن يفقد شخص أثر حادث طرق وتحدث عن تجربته الشخصية بعد أن فقد ابنه في حادث سير مؤسف كما وجه رسالة للمسؤولين بالقيام بإجراءات رادعة لمن يستهتر بأرواح الناس ومن يتسبب بالاهمال ومزيد من الحوادث .

وفي نهاية الاحتفال تم توزيع الجوائزعلى الطلاب الفائزين بمسابقة تصميم شعارالخاص بحملة فعاليات اسبوع المرور العربي كما تم تكريم بعض الضباط المتقاعدين .

وتنطلق الفعاليات اسبوع المرور العربي بجميع محافظات الوطن تزامنا مع حفل الافتتاح الذي تم اليوم.

Print Friendly, PDF & Email