الصحة بغزة : اصابة 50 مواطن بجروح مختلفة برصاص الاحتلال على حدود غزة حتى اللحظة

غزة/PNN/ اصيب خمسون مواطنا فلسطينيا بجروح مختلفة خلال المواجهات التي اندلعت بعدة مواقع على حدود قطاع غزة اليوم عقب انلاق مسيرات العودة بعنوان الجولان عربية سورية.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية ا خمسيا مواطنا فلسطينيا بينه عشرة  اطفال وفتاتان وثلاث سعفين وصحفية اصيبوا برصاص الاحتلال الاسرائيلي خلال المواجهات مع قوات الاحتلال على حدود شرق قطاع غزة.

واضافت وزارة الصحة ان العشرات من المواطنين اصيبوا ايضا بالاختناق نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع عصر الجمعة جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المتظاهرين السلميين المشاركين بجمعة “الجولان عربية سورية” شرقي محافظات قطاع غزة.

وكانت قوات الاحتلال الاسرائيلي اعتقلت ظهر اليوم الجمعة مواطن فلسطييني من قطاع غزة قرب الحدود مع القطاع في اعقاب دخوله الى الجزء  المحتل منها فيما اصيب مواطنون اخرون في جمعة الجولان عربي سوري ..

و أصيب عدد من المواطنين اليوم الجمعة، بالاختناق جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمشاركين في المسيرات الأسبوعية السلمية التي تقام أيام الجمعة من كل أسبوع للعام الثاني على التوالي شرق قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية، بأن جنود الاحتلال أطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع صوب عشرات الفتية والشبان الذين بدأوا يتوافدون إلى مناطق التجمعات الخمس التي تقام عندها فعاليات المسيرات شرق القطاع، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بالاختناق تم علاجهم ميدانياً داخل النقاط الطبية.

وكان الفلسطينيون قد نظموا فعاليات الجمعة الـ 57 لمسيرة العودة وكسر الحصار تحت عنوان “الجولان سورية عربية”، والتي دعت لها الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار.

ويخرج الفلسطينيون كل يوم جمعة، للمشاركة في مسيرة العودة قبالة السياج الفاصل على طول الشريط الشرقي لقطاع غزة، للتأكيد على حق العودة، وإصرار على كسر الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة.

يشار إلى أن مسيرات العودة التي انطلقت في 30 آذار مارس من العام الماضي، راح ضحيتها نحو 273 شهيداً وقرابة 27 ألف جريحاً.

ييتبع …..

Print Friendly, PDF & Email