الشريط الاخباري

الدفاع المدني يتعامل مع 280 حادث اطفاء وانقاذ خلال اسبوع

نشر بتاريخ: 05-05-2019 | محليات
News Main Image

رام الله/PNN- تعاملت طواقم الدفاع المدني منذ مطلع الأسبوع الماضي في محافظات الوطن مع 280 حادث منها 174 حادث حريق و106 حادث إنقاذ وحالات تقديم مساعدة؛ نتج عن مجموع الحوادث إصابة 52 شخص في حوادث سير وحوادث حريق إضافة لخسائر مادية في الممتلكات.

وكانت حوادث الحريق التي ذكرها التقرير في منازل ومركبات ومؤسسات عامة ومحلات تجارية ومخازن ومطعم وكراج وأعشاب وأشجار مثمرة وحرجية ومحولات وأعمدة كهرباء وحالات حرائق مختلفة، وعن أسباب وقوع الحوادث كانت نتيجة الحرق العمد والإهمال وتماس كهربائي وعبث الأطفال وشجار وتسرب غاز وأسباب مجهولة.

وكانت حوادث الإنقاذ نتيجة حوادث سير، وحالات إنقاذ محاصرين وإنقاذ مصابين، وإنقاذ حيوانات وحالات فتح طرق ، ومعالجة تسرب غاز ، والتخلص من آفات ضارة، وإنقاذ من مكان مغلق، وحالات إزالة أشجار وإزالة زيوت وغيرها؛ وعن أسباب حالات الإنقاذ كانت: نتيجة إنزلاق مركبات وتصادم وتدهور مركبات، وحالات ناتجة عن الكهرباء، وحالات بمصاعد كهربائية عالقة، وإنقاذ من منزل مغلق، ونتيجة للإهمال ، والسقوط من مكان مرتفع وحالات نتيجة عوامل طبيعية وأعمال إنشائية، وأسباب مختلفة.

كما وأصدرت إدارة الوقاية والسلامة العامة 262 تصريحا بعد الكشف على منشآت ومؤسسات وحرف المختلفة ومطابقتها لشروط الوقاية والسلامة العامة بعد إنجاز 943 جولة ميدانية ؛ والكشف ومنح تصريح عمل لـ 103 مصعداً كهربائياً في المحافظات.

وعقد 20 دورة تدريبية في علوم الدفاع المدني والسلامة المنزلية والتوعية والإرشاد والتدريب على السلوك والتصرف السليم خلال الحوادث والتأهب والإستعداد لها إستفاد منها 5280 متدرب.

شارك هذا الخبر!