الاحتلال يعتقل 9 مواطنين من الضفة فجر اليوم، والاحتلال يعتدي على المصليين في القدس

محافظات/PNN- اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي تسعة مواطنين على الأقل من الضفة، وذلك منذ عصر أمس وحتى فجر اليوم الخميس.

وبين نادي الأسير أن أربعة مواطنين جرى اعتقالهم من بلدة عوريف في محافظة نابلس وهم: أسيد شحادة (25 عاماً)، وأسعد صفدي (27 عاماً)، وفراس شحادة (22 عاماً)، وعبد الله شحادة.

ومن بلدة بير الباشا في محافظة جنين اُعتقل علاء توفيق غوادرة وذلك أثناء مروره من على حاجز طيار بالقرب من بلدة يعبد.

ولفت نادي الأسير إلى أن أربعة مواطنين على الأقل اُعتقلوا من القدس منذ عصر أمس وحتى المساء عرف منهم: مهدي أبو عصب، ومحمد أبو عصب.

وفي سياق اخر اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي على مُصلين في منطقة باب الأسباط عقب الانتهاء من صلاة التراويح في المسجد الأقصى المبارك، كما أطلقت قنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع، صوب الشبان الذين اعتادوا احياء أمسيات رمضانية على مدرجات باب العامود، ما أدى لاندلاع مواجهات دون أن يبلغ عن اعتقالات أو إصابات.

وكان آلاف المواطنين أدوا، الليلة، صلاتي العشاء والتراويح في رحاب المسجد الأقصى المبارك.

وأفادت مصادر بالقدس بأن الأوقاف الإسلامية خصصت مصلى قبة الصخرة وباحة صحنه وبعض اللواوين للنساء، فيما تم تخصيص مصليات القبلي والأقصى القديم والمرواني وباحات ولواوين المسجد للرجال.

وأضاف أن دائرة الأوقاف الإسلامية واللجان المساندة والعاملة في الأقصى تجري استعدادات ضخمة لاستقبال عشرات الآلاف من المصلين في الجمعة الأولى من شهر رمضان المبارك، في الوقت الذي أعلنت فيه جمعية الهلال الأحمر واللجان الإغاثية والفرق الكشفية والتطوعية، جهوزيتها للجمعة الأولى.

Print Friendly, PDF & Email