الشريط الاخباري

كتلة نضال الصحفيين تخرج دورة متخصصة في المراسلة الصحفية

نشر بتاريخ: 12-05-2019 | متفرقات
News Main Image

غزة/PNN - اختتمت كتلة نضال الصحفيين الفلسطينيين دورة تدريبية متخصصة في المراسلة الصحفية ضمن برنامج اعداد الكادر الاعلامي الذي تشرف عليه الكتلة في قاعة الاجتماعات بمقر جبهة النضال الشعبي الفلسطيني – دائرة العمل المهني بمدينة غزة في حضور المحامي لؤي المدهون عضو قيادة الجبهة دائرة قطاع غزة وسكرتير العمل المهني، والرفيق ناهض شبات ممثل الجبهة في لجنة الاسرى للقوى الوطنية والاسلامية، ونضال ابو شربي امين سر كتلة نضال الصحفيين، والمدربة ساري حمد.

واستهدفت الدورة التي استمرت لثلاث اسابيع بواقع 21 ساعة تدريبية  الى تنمية وتطوير وتأهيل 20 عضوا من اعضاء المكتب التنفيذي لكتلة نضال الصحفيين، والكادر الاعلامي للجنة العمل المهني وتزويدهم بالمهارات المهنية المختلفة لصقل خبراتهم.

وفي كلمته اشار لؤي المدهون عضو قيادة الجبهة دائرة قطاع غزة وسكرتير العمل المهني الى اهمية البرامج التأهيلية والتدريبية لأعضاء المكتب التنفيذي لكتلة الصحفيين الفلسطينيين، مشيرا الى ان دورة المراسلة الصحفية هدفت الىالتعريف بالمراسلة الصحفية من جميع الجوانب، وتعزيز وتقوية مهارات الصحفيين الشباب والصحفيين الراغبين بالمراسلة الصحفية وتسليحهم بكل القواعد التي يحتاجونها في التقرير الصحفي وفق المعايير المعتمدة في الوكالات الاخبارية.

مشيدا بالدور الذي يلعبه الصحفي الفلسطيني والاعلام في الحفاظ على الهوية الفلسطينية والدفاع عن القضية الفلسطينية، وفي تحشيد الرأي العام العربي والدولي الداعم للقضية الفلسطينية والحفاظ على المشروع الوطني الفلسطيني التحرري في العودة والحرية والاستقلال وبناء الدولة الفلسطينية كاملة السيادة على حدود الرابع من حزيران 67 وعاصمتها القدس الشرقية.

واشار المدهون الى اهمية هذه الدورة بتمكين اعضاء المكتب التنفيذي لكتلة نضال الصحفيين والكادر الاعلامي من تعزيز قدراتهم ومهاراتهم، وتمكينهم من آليات مهنية في هذا المجال لممارسة مختلف النشاطات بالأسس والنظم السليمة لها، مؤكدا في الوقت ذاته حرصه على استمرار عملية التدريب والتأهيل للكادر النقابي المهني مشددا على اهمية وضرورة اكتساب المعارف والمهارات والأدوات.

وفي كلمته اشار ناهض شبات ممثل الجبهة في لجنة الاسرى للقوى الوطنية والاسلامية ، الى اهمية تدريب الكادر الاعلامي وصقله بالمعلومات والمهارات التي تؤهله لمزاولة المهنية بطريقة مهنية .

وفي كلمة المتدربين شكر المتدرب حازم حلس الرفاق القائمين على هذه الدورات التي ساهمت في تطوير قدراته وامكانياته المهنية مطالبا لجنة العمل المهني بمزيد من الدورات المتخصصة لتأهيل الكادر الاعلامي وصقله بالمعلومات المهنية التي تساعد في تطوير الذات والاداء المهني.

وجدير ذكره ان كتلة نضال الصحفيين تنظم هذه الدورة بالتعاون وبالتعاون مع وكالة قدس نت للأنباء ضمن برنامج اعداد الكادر الاعلامي.

شارك هذا الخبر!