خيارات: فان ديك وبوكيتينو وموتينيو الأفضل في البريميرليج

لندن/PNN- انتهى أخيرا موسم الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وتوج مانشستر سيتي باللقب في الجولة الأخيرة، في وقت سيضطر فيه ليفربول للانتظار مجددًا من أجل الوقوف على منصة تتويج المسابقة، للمرة الأولى منذ العام 1990

كان واحدا من أفضل مواسم البريميرليج على الإطلاق، في ظل المطاردة المستمرة بين مانشستر سيتي وليفربول، وشهد الموسم تألق العديد من اللاعبين، كما احتوى على مجموعة ضخمة من اللمحات الفنية الجميلة والأهداف المثيرة التي ستبقى عالقة في الأذهان.

وفيما يلي اختيارات “” للأفضل هذا الموسم من الدوري الإنجليزي الممتاز:

أفضل فريق: ليفربول

رغم عدم فوزه باللقب، يستحق ليفربول أن يصبح الفريق الأفضل، بعدما تمتع بمستويات ثابتة طوال الموسم، كاد من خلالها أن يتوج بإحراز أول لقب له في المسابقة في 29 عاما.

ويكفي العلم بأن ليفربول جمع 97 نقطة، وتلقى خسارة وحيدة طوال الموسم، والأهم أنه مثل كرة القدم الجميلة بأبهى صورها، من خلال أداء هجومي رائع دون نسيان التواصل والتناغم بين خطوط الملعب الثلاثة.

أفضل مدرب: ماوريسيو بوكيتينو

ربما يرى البعض أنه من غير المنصف عدم اختيار مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا أو مدرب ليفربول يورجن كلوب في هذه الفئة، لكن خيار “” وقع على بوكيتينو نظرًا لأنه المدرب الوحيد الذي لم يعزز صفوف فريقه بلاعب واحد على مدار الموسم.

واضطر بوكيتينو للعمل مع الأوراق نفسها، إضافة إلى الإصابات التي ضربت صفوف السبيرز، ونجح رغم ذلك في الحلول بين الأربعة الكبار، علما بأنه وصل أيضا إلى نهائي مسابقة دوري الأبطال الأوروبي.

أفضل لاعب: فيرجيل فان ديك

شتان ما بين دفاع ليفربول قبل الفترة التي سبقت تعاقده فيها مع المدافع الهولندي فيرجيل فان ديك، والأشهر التي تلت التوقيع معه.

مدافع ساوثهامبتون السابق حوّل دفاع الفريق الأحمر إلى “مثلث برمودا” بالنسبة لمهاجمي الدوري الممتاز، علمًا بأنه حصل على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

أفضل لاعب محلي: رحيم سترلينج

سجل سترلينج 17 هدفا في حملة دفاع مانشستر سيتي عن اللقب المحلي، وتحول إلى واحد من أفضل لاعبي المسابقة بفضل التطور الواضح في مستواه، والذي لعب جوارديولا دورا كبيرا فيه.

وبات سترلينج أكثر نضجا داخل الملعب وخارجه، كما أنه حسن كثيرا من لمسته الأخيرة أمام المرمى، ليكون أفضل لاعبي فريقه دون منازع، متفوقا أيضا على بقية اللاعبين المحليين في الدوري الممتاز.

أفضل صفقة: جواو موتينيو

اشترى وولفرهامبتون خدمات لاعب الوسط البرتغالي المخضرم جواو موتينيو مقابل 5 ملايين جنيه إسترليني فقط.

وقدم لاعب موناكو السابق الفائدة المرجوة لفريقه، من خلال أداء واثق وهادئ في صناعة ألعاب “الذئاب”، كما أنه يتحكم تماما في إيقاع الفريق مستعينا بخبرته الواسعة في الملاعب الأوروبية، إضافة إلى دعم مواطنه روبن نيفيس.

وتم اختياره كأفضل صفقة بالنظر إلى السعر الذي جاء به، ليتفوق في تلك النقطة على أليسون بيكر حارس ليفربول الذي تم التعاقد معه مقايل 62.5 مليون إسترليني، وحل في النهاية وصيفًا.

في المقابل ساهم موتينيو كثيرًا في احتلال وولفرهامبتون المركز السابع في جدول ترتيب البريميرليج، رغم أنه كان صاعدًا حديثًا.

أفضل هدف: فنسنت كوماني في شباك ليستر

شهد الموسم مجموعة كبيرة من الأهداف الرائعة، لعل أبرزها هدف نجم كريستال بالاس أندروس تاونسند في مرمى مانشستر سيتي.

لكن من حيث الأهمية الممزوجة بالجمالية، فلا يوجد هدف يتفوق على ذلك الذي سجله قائد مانشستر سيتي فنسنت كومباني في مرمى ليستر سيتي مساء الإثنين الماضي، من تسديدة صاروخية مفاجئة استقرت في الزاوية العليا اليسرى لمرمى الحارس الدنماركي كاسبر شمايكل.

المصدر: كووورة.

Print Friendly, PDF & Email