أخبار عاجلة

مؤسسات مخيم الدهيشة توحد قوائم المنتفعين من المساعدات خلال شهر رمضان

بيت لحم /PNN/ حسن عبد الجواد – أعلنت اللجنة الشعبية للخدمات، في مخيم الدهيشة، ومؤسسة إبداع، والجمعية الوطنية الخيرية، ولجنة الزكاة، ومركز شباب الدهيشة الاجتماعي، خلال اجتماع لها عقد في مؤسسة إبداع، عن توحيد قائمة المساعدات للعائلات الفقيرة والمحتاجه في المخيم، خلال شهر رمضان المبارك، حيث يكثر تقديم المساعدات للأسر الفقيرة .

وقال محمد طه أبو عليا رئيس لجنة الخدمات، ان هذا القرار يأتي، في إطار توجهات المجلس العام للسلم المجتمعي في مخيم الدهيشة، وحرصا من القوى الوطنية، وهذه المؤسسات المجتمعية المشاركة في الاجتماع، على اهمية تنظيم عملية وصول هذه المساعدات إلى مستحقيها، حيث تم تشكيل لجنة تنسيق بين هذه المؤسسات، بهدف فحص الأسماء لضمان عدم التكرار، و الخروج من حالة الفوضى والشخصنة لهذه المساعدات، واقتصارها على عائلات محدودة ومقربة.

ولفت أبو عليا، إلى أن بعض العائلات في السابق كانت تتلقى مساعدات متكررة من بعض المؤسسات والأفراد، ما حرم عائلات أخرى من هذه المساعدات.

وقال سامي شاهين مسؤول اللجنة الاجتماعية في اللجنة الشعبية للخدمات، أن اللجنة ستنظر باهتمام كبير لكل الملاحظات والانتقادات التي توجه لعملية توزيع المساعدات، وصولا إلى المعايير الاجتماعية، التي تحقق مزيدا من العدالة والشفافية.

وأشار شاهين الى ان المؤسسات الرئيسية التي تتلقى المساعدات وزعت حتى اليوم 400 طرد اشتملت على مواد غذائية ولحوم، وأنها ستواصل عملية توزيع المساعدات على بقية العائلات المحتاجه في حال وصولها، وفق المعايير العادلة التي وضعتها لجنة تنسيق المساعدات، والملاحظات الموضوعية التي يبديها المواطنون .

يذكر أن عدد سكان مخيم الدهيشة حوالي 13 ألف نسمة، يقطنون في مساحة لا تزيد عن نصف كيلو متر مربع، وتزيد نسبة البطالة فيه عن 35 % ، وتقطنه مئات من العائلات الفقيرة.

Print Friendly, PDF & Email