مصدر أمني سوري: إسقاط طائرة مسيرة إسرائيلية

دمشق/PNN-دوّت أصوات انفجار في العاصمة السوريّة، دمشق، مساء الجمعة، بينما أطلقت الدفاعات الجوية صواريخ أرض جو، بحسب ما ذكرت وكالة “سانا”.

وبحسب الوكالة، فإن الصواريخ وجّهت “ضد أهدافٍ مضيئة قادمة من الأراضي المحتلة” ونجحت في إسقاط عددٍ منها، ونقلت عن مصدر عسكري في جيش النظام السوري قوله إنها قادمة من اتجاه القنيطرة.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيليّة عن “مصادر غربيّة” قولها إن القصف الإسرائيلي استهدف “مخازن سلاح لحزب اللبناني ولميليشيات إيرانيّة في العاصمة دمشق” ولفتت إلى أن “إيران نقلت، قبل ساعات، شحنة أسلحة عبر طائرة من طراز بوينغ 747”.

في حين نقلت وكالة “سبوتنيك” الروسيّة أن الدفاعات السوريّة أطلقت 4 صواريخ أرض جو من قواعدها في ريف دمشق، وتصدت لأهداف معادية فوق القنيطرة، قرب الحدود الإدارية مع الجولان المحتل.

وأشار مصدر عسكري لوكالة “سبوتنيك” إلى أنه تم التصدي لـ6 أهداف معادية وتم إسقاط عدد منها، وأن “الأهداف المعادية عبرت من الأراضي المحتلة فوق المنطقة الأممية العازلة شمال القنيطرة قبل أن تبدأ المضادات الأرضية السورية بالتصدي لها”.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري سوري رفيع أنه “لم تكن هناك حاجة لاستخدام منظومات الدفاع الصاروخي ’إس 300’ للعدوان الصهيوني على الأراضي السورية”.

Print Friendly, PDF & Email