أنواع مؤثري منصات التواصل الاجتماعي وأهم مميزاتهم

إن لمؤثري منصات التواصل الاجتماعي أنواع مختلفة ومميزات تختلف بها الواحدة عن الأخرى، ومن المهم للعلامات التجارية الإحاطة علماً بهذه المعلومات المهمة، إذ سيسهل عليها انتقاء ما يناسبها من المؤثرين لإدارة أعمالها والترويج لسلعها. ستجد في هذا المقال المعلومات اللازمة المتعلقة بهذه المسألة.

1- المؤثرين ذوي المتابعة القليلة: هم ليسوا مشاهير أو شخصيات سياسية، ولهم عدد متابعين أقل من غيرهم من المؤثرين، إذ يتراوح العدد من 1000 إلى 9999. بالرغم من هذا العدد القليل، إلا أن لهم صوتاً مسموعاً لدى متابعيهم. لهذا، فهم حريصون على تقوية علاقتهم بهم لنيل ثقتهم والمحافظة عليهم فزيادة عددهم على المدى البعيد. يتميز هؤلاء المؤثرين أيضاً بأنهم قليلوا الأجر،فيكونوا بذلك محط أنظار العلامات التجارية أكثر من غيرهم.

2- المؤثرين ذوي المتابعة المتوسطة: هم مؤثرون مختصين في مجال محدد ومرغوب من العديد من الناس، إضافة لكونهم محترفين ومبدعين في مجالهم. من الجدير بالذكر أيضاً أنه من السهل الوصول إليهم، نظراً لوجدهم الدائم على منصات التواصل الاجتماعي للبحث عن فرصة ذهبية للوصول إلى منالهم. لدى هؤلاء المؤثرين قاعدة جماهيرية لا بأس بها، تتراوج من 10000 إلى 999000 متابع. على الرغم أن العدد ليس بالملايين، إلا أنه لديهم قاعدة جماهيرية قوية ومتابعين مخلصين. لدى هؤلاء المؤثرين اسم ومركز هام لدى العديد من العلامات التجارية، مما يعني القدرة على الوصول لشريحة كبيرة من الناس، وبالتالي زيادة عائدات العلامات التجارية. أيضاً، فإن لديهم قدرة هائلة على إنشاء محتوى جاذب وإقناع جمهورهم به.

3- المؤثرين ذوي المتابعة الهائلة: مشاهير وشخصيات معروفة جداً على منصات التواصل الاجتماعي أو في الحياة العملية. لدى هؤلاء المؤثرين على الأقل مليون متابع على منصات التواصل الاجتماعي. بتعاون العلامات التجارية مع هؤلاء المؤثرين، سيسهل عليهم الوصول لشريحة كبيرة من الناس، مما يعني لفت أنظارهم للعلامة التجارية. سيساعدك هؤلاء المؤثرين أيضاً في تنشيط حملتك التجارية والنهوض بها إلى مستوى أعلى. من أهم ما يميزهم أيضاً هو وجود من ينوب عنهم في العديد من الأمور، بسبب شغلهم الدائم الذي يمنعهم من التواصل بشكل مباشر مع العلامات التجارية. يساعد هذا في وجود شراكة حقيقية غير قابلة للتزييف، لأنك تتعامل مع مختصين في هذه المجال.

المصدر: ليالينا.

Print Friendly, PDF & Email