الاحتلال يمدد الاعتقال الاداري للاسير بسام ابو عكر للمرة الخامسة على التوالي بعد انهائه عامين  

بيت لحم/PNN/ مددت سلطات الاحتلال الاسرائيلي الاعتقال الاداري للاسير الشيخ بسام ابو عكر من مخيم عايدة بمحافظة بيت لحم و المعتقل في سجون الاحتلال الاسرائيلي منذ عامان حيث ياتي هذا التمديد للمرة الخامسة على التوالي وفق ما افادت به ابنته الزميلة الصحفية سجا ابو عكر .

وبحسب الابنة ابو عكر فقد ابلغت سلطات الاحتلال الاسرائيلي والدها المعتقل في سجن عوفر منذ عامين بتمديد اعتقاله الاداري للمرة الخامسة على التوالي لمدة ستة اشهر اضافية بمجموع ثلاثين شهر متتالية اي ما يعادل العامان والنصف موضحة ان قرار التمديد يتضمن وضع والدها في الحبس الانفرادي والعزل .

واوضحت ابنة المعتقل ان العائلة تلقت نبا التمديد لوالدها من قبل المحامين وجهات حقوقية عاملة في مجال الاسرى والتي اشارت جميعها الى ان سلطات الاحتلال الاسرائيلي مددت اعتقاله بشكل منافي حتى للقوانين وقرارات المحكمة الاسرائيلية التي لا تجيز الاعتقال الاداري الا لمدة عامين وفق ما يعرف بنظام الاعتقال الجوهري.

وقالت عائلة الاسير ابو عكر انها تلقت بصدمة نبا تمديد اعتقال والدها لمدة ستة اشهر اضافية مستنكرة هذا القرار العنصري الاسرائيلي بحق والدها موضحة ان سلطات الاحتلال تتعمد التنكيل بوالدها لكنها لطالما فشلت بتحقيق اهدافها .

واكدت مصادر حقوقية فلسطينية ان هذه الاجراءات والقرارات الاسرائيلية بحق الاسير ابو عكر هي قرارات غير قانونية وتتخذ من قبل مخابرات الاحتلال ولا علاقة لها باي شكل قانوني وحتى القوانين الاسرائيلية .

يشار الى ان الاسير ابو عكر امضى في سجون الاحتلال الاسرائيلي اربعة وعشرون عاما بسجون الاحتلال الاسرائيلي منها 22 عاما كان اخرها اعتقاله لمدة اربعة عشر عام بشكل متتالي فيما باقي السنوات تمت في سنوات الثمانينيات والتسعينيات.

Print Friendly, PDF & Email