النائب العام يلتقي بوفد من منتدى المنظمات الأهلية الفلسطينية لمناهضة العنف ضد المرأة

رام الله/PNN- التقى النائب العام المستشار أكرم الخطيب في مكتبه، اليوم الأربعاء، وبحضور رئيس نيابة حماية الأسرة من العنف أ.دارين صالحية ورئيس وحدة النوع الاجتماعي في النيابة العامة أ. فاطمة الزير بوفد من منتدى المنظمات الأهلية الفلسطينية لمناهضة العنف ضد المرأة ترأسه منسقة المنتدى أ.صباح سلامة.

حيث بحث الطرفان سبل التعاون والتنسيق وتعزيز دور نيابة حماية الأسرة من العنف في التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني لتحسين الخدمات المقدمة، وتم التأكيد على دور النيابة العامة في حماية الأشخاص ذوي الإعاقة خلال الإجراءات القضائية وجمع الأدلة بشكل يكفل ضمان محاسبة الجناة وتحقيق العدالة لهذه الفئة باعتباره عنف مركب، ودور نيابة حماية الأسرة في توفير الحماية لضحايا العنف بشكل عام والنساء وذوي الإعاقة بشكل خاص، وضرورة بناء قدرات العاملين في النيابة العامة لضمان التعامل مع هذه الفئة بشكل يضمن خصوصية وسرية الإجراءات والكرامة الإنسانية لهم.

من جانبه شدد النائب العام على العلاقة التكاملية مع منتدى المنظمات الأهلية الفلسطينية لمناهضة العنف ضد النساء لما فيه من انعكاس على تحسين جودة الخدمة المقدمة للنساء والفتيات ضحايا العنف، مؤكداً على أن النيابة العامة هي خصم شريف ونزيه وتسعى لتحقيق العدالة لكافة شرائح المجتمع.

وفي ختام اللقاء هنأ وفد المنتدى المستشار أكرم الخطيب لتعيينه نائباً عاماً لدولة فلسطين.

Print Friendly, PDF & Email