أخبار عاجلة

الاحتلال حاول اعاقة وصولهم : الالاف من الفلسطينين يتوافدون للاقصى لاداء صلاة الجمعة الثالية من رمضان PNN في بث مباشر

القدس المحتلة/PNN/اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الجمعة، عددا من الشبان، أثناء محاولتهم التوجه إلى المسجد الأقصى المبارك لأداء صلاة الجمعة، من خلال منطقة قلنديا شمال القدس المحتلة.

وأفاد مصادر محلية بأن جيش الاحتلال اعتقل عددا من الشبان أثناء محاولتهم دخول القدس بحجة عدم حصولهم على “تصاريح”، مشيرا إلى أن الاحتلال سيّر عشرات الدوريات العسكرية على طول مقاطع جدار الضم والتوسع العنصري الذي يفصل القدس المحتلة.

كما اصيب العديد من المواطنين صباح اليوم بالاختناق إثر استهداف قوات الاحتلال الفلسطينيين بقنابل الغاز المسيلة للدموع قرب حاجز قلنديا شمال القدس في اطار المحاولات الاسرائيلية لمنع المواطنين من الوصول الى مدينة القدس وبشكل ينفي الادعاءات الاسرائيلية بمنح تسهيلات للفلسطينين.

وكان آلاف من الفلسطينيين من مدن وبلدات الضفة الغربية، قد بدؤا بالتوافد لمدينة القدس المحتلة، لأداء صلاة الجمعة الثالثة من شهر رمضان، في المسجد الأقصى المبارك.

وشهدت الحواجز العسكرية المحيطة بالقدس حركة مرور نشطة، وسط إجراءات أمنية إسرائيلية مشددة على دخول الرجال.

فيما قال مواطنون فلسطينيون إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي منعتهم من دخول المدينة بذريعة المنع الأمني.

وأضاف رمزي عبد الخالق (45عاما) على حاجز قلنديا العسكري “منعت من دخول المدينة رغم أن السلطات الإسرائيلية أعلنت السماح بدخول المدينة لمن هم فوق سن الـ 40عاما”، مشيراً إلى أنه منع لأسباب أمنية حسب ما أخبر من قبل الجنود على الحاجز.

ولفت إلى أنه واحد من مئات الفلسطينيين الذين منعوا من دخول المدينة لذات الأسباب.

وتمنع السلطات الإسرائيلية الرجال الفلسطينيين من سكان الضفة الغربية دون سن 40 عاماً من الدخول إلى مدينة القدس في أيام الجمعة من شهر رمضان بدون الحصول على تصاريح خاصة.

من المسجد الأقصى المبارك تصوير حمد علي طقاطقة

Publiée par PNN Network sur Vendredi 24 mai 2019

Print Friendly, PDF & Email