الدفاع المدني ل PNN: ٣٠٢ استجابة بواقع ١٣ استجابة في الساعة وكافة الحرائق اخمدت بسيطرة تامة 

رام الله /PNN/ استجابت طواقم الدفاع المدني والمتطوعين ل ٣٠٢ استجابة خلال الأربعة والعشرين ساعة الماضية بواقم ١٣ استجابة في الساعة الواحدة اتسمت جميعها بالمهنية والسرعة وتسببت هذه الحوادث باحتراق اكثر من ٨٥٠ شجرة مثمرة وحرجية ومئات الدونمات في المناطق الجبلية التي تحوي اعشاب ومحاصيل زراعية.

واصدرت العمليات المركزية تقريرها اليومي باحصائية تضمنت نسب الحرائق وأسباب اندلاعها وعوامل انتشارها واتساعها وكانت على النحو التالي : ٨٥ ٪ حرائق وأشجار و ١٥٪ تنوعت بين حرائق مركبات واعمدة ومخلفات وملحقات منزلية مسقفة.

و سجل الإهمال وعبث الاطفال ٦٥٪ من أسباب الحرائق والتي كانت درجات الحرارة العالية وجفاف الهواء وسرعته عاملا اساسيا في انتقال الحرائق لمساحات واسعة. وأضاف تقرير العمليات المركزية ان التحكم والسيطرة وتوفير كافة الاحتياجات الممكنة لعمل الطواقم ساهم في السيطرة على كافة الحوادث ان تسجل اية إصابات سوى لدى رجال الأطفاء الذين اصيبوا بالاجهاد نتيجة العمل في الحرارة العالية وظروف الصيام.

بدوره وجه مدير عام الدفاع المدني اللواء رسالة شكر وتقدير لطواقم الأطفاء والإنقاذ على عملهم المشهود بالاخلاص والتفاني رغم صعوبة الظروف ومحدودية الامكانيات بعدد الطواقم والاليات.

Print Friendly, PDF & Email