الاوقاف : 100 الف مصلي ادوا صلاة الجمعة الثالثة من رمضان بالاقصى شاهد الصور ….

القدس المحتلة /PNN/  ادى اكثر من مئة الف مصلي صلاة الجمعة الثالثة من شهر رمضان المبارك في المسجد الاقصى على الرغم من اجراءات الاحتلال الاسرائيلي على الحواجز المحيطة بالمدينة المحتلة هذا الى جانب ارتفاع درجات الحرارة.

وقدرت مصادر في دائرة الاوقاف الاسلامية بمدينة القدس عدد المصلين باكثر من مئة الف مصلي والذين وصلوا الى المسجد الاقصى في الجمعة الثالثة من شهر رمضان المبارك.

وقد ركزت خطبة وصلاة الجمعة على اهمية تعزيز الوحدة الوطنية واهمية الوقوف الى جانب الاسرى والقدس والمسجد الاقصى في وجه المخططات الامريكية والاسرائيلية وابرزها مخططات ما يعرف بصفقة القرن.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد اعتقل صباح اليوم الجمعة، عددا من الشبان، أثناء محاولتهم التوجه إلى المسجد الأقصى المبارك لأداء صلاة الجمعة، من خلال منطقة قلنديا شمال القدس المحتلة.

وأفاد مصادر محلية بأن جيش الاحتلال اعتقل عددا من الشبان أثناء محاولتهم دخول القدس بحجة عدم حصولهم على “تصاريح”، مشيرا إلى أن الاحتلال سيّر عشرات الدوريات العسكرية على طول مقاطع جدار الضم والتوسع العنصري الذي يفصل القدس المحتلة.

كما اصيب العديد من المواطنين صباح اليوم بالاختناق إثر استهداف قوات الاحتلال الفلسطينيين بقنابل الغاز المسيلة للدموع قرب حاجز قلنديا شمال القدس في اطار المحاولات الاسرائيلية لمنع المواطنين من الوصول الى مدينة القدس وبشكل ينفي الادعاءات الاسرائيلية بمنح تسهيلات للفلسطينين.

وكان آلاف من الفلسطينيين من مدن وبلدات الضفة الغربية، قد بدؤا بالتوافد لمدينة القدس المحتلة، لأداء صلاة الجمعة الثالثة من شهر رمضان، في المسجد الأقصى المبارك.

وشهدت الحواجز العسكرية المحيطة بالقدس حركة مرور نشطة، وسط إجراءات أمنية إسرائيلية مشددة على دخول الرجال فيما قال مواطنون فلسطينيون إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي منعتهم من دخول المدينة بذريعة المنع الأمني.

 

Print Friendly, PDF & Email