بلدية بيت لحم تنظم نشاطاً مع جامعة بيرزيت وطلبتها حول تصميم المساحات العامة

بيت لحم/PNN- ضمن مشروع إعادة تصميم وإستخدام المساحات العامة الممول من قبل الوكالة الفرنسية للتنمية من خلال بلدية باريس، نظمت بلدية بيت لحم بالتعاون مع جامعة بيرزيت وفي إطار المشاركة المجتمعية نشاطاً في تصميم المساحات العامة ومشاركة البلدية تصورها للمدينة. حيث قام طلبة سنة ثالثة في تخصص الهندسة المعمارية في الجامعة بعمل 10 مشاريع مقترحة، تشارك ثلاث طلبة في تصميم كل مشروع.

وكان ذلك بحضور المحامي أنطون سلمان رئيس بلدية بيت لحم، وأنطون مرقص مدير عام بلدية بيت لحم، وعضوي مجلس بلدية بيت لحم داوود صلاحات وم. جودة مرقص، وكاثرين بونو مديرة الوكالة الفرنسية للتنمية، ومنسقي المشروع م.زياد السايح عن بلدية بيت لحم، وإلودي كوينكا عن بلدية باريس، والدكتور يزيد الرفاعي عن جامعة بيرزيت، بالإضافة الى عدد من مهندسي مدينة بيت لحم.

في البداية رحب المحامي أنطون سلمان بالحضور وخص بالذكر الطلبة المشاركين وشكرهم على إهتمامهم بمدينة بيت لحم وعلى جهودهم في التصاميم المقترحة، مؤكداً على اهتمام بلدية بيت لحم في إدماج فئة الشباب في وضع رؤيتهم في التخطيط للمدينة، كما شكر الوكالة الفرنسية للتنمية وبلدية باريس على دعمهم للمشروع وجامعة بيرزيت على تعاونها في تسهيل مشاركة طلبتها في المشروع.

ومن جهتها أشارت أيليودي كوينكا الى أن هذا المشروع هو المشروع الثاني الذي تدعمه بلدية باريس خلال سنتين لمدينة بيت لحم، مشيرة الى اهتمام بلدية باريس بمدينة بيت لحم بشكل خاص.

وبدورها أكدت كاثرين بونو اهتمام الوكالة الفرنسية للتنمية بدعم مشاريع تعنى بتعزيز دور الشباب في عملية التخطيط الحضري من خلال تقوية التواصل بين المجتمع المحلي والهيئات المحلية وتبادل الخبرات بين بلدية بيت لحم وبلدية باريس وجامعة بيرزيت وجامعات الهندسة المعمارية في مدينة باريس.

وبعد ذلك قام الطلبة بتقديم شرح عن مشاريعهم للجنة المختصة، والتي قامت بدورها بعملية التقييم وإختيار خمسة مشاريع سيتم العمل عليها بشكل مفصل من خلال ورشة عمل منوي عقدها في شهر أيلول بحضور مهندسين من كافة الأطراف وطلبة من جامعة بيرزيت وجامعات هندسة معمارية في باريس.

Print Friendly, PDF & Email