بلاطة إلى نهائي كأس فلسطين على حساب هلال القدس

رام الله//PNN- قاد النجم الدولي خالد سالم، فريقه بلاطة، لبلوغ نهائي كأس فلسطين لأندية الضفة الغربية، بعد التغلب اليوم الأحد، على حساب هلال القدس بطل النسخة الماضية (1/0)، في ثاني لقاءات الدور النصف النهائي.

وضرب بلاطة موعدًا مع مركز الأمعري الذي تأهل بدوره للنهائي على حساب العيسوية بعد الفوز عليه (2/1).

وهاجم بلاطة منذ البداية بحثًا عن هدف التقدم، بينما لعب هلال القدس بتوازن أو أقل من المتوقع منه كما حدث معه في لقاء أهلي الخليل الذي فاز به بهدف دون مقابل.

واعتمد بلاطة على انطلاقات نجمه محمود أبو وردة من المحور الأيمن وعلى والمساندة الدائمة للمدافعين ووجود خالد سالم في الأمام، وكانت أولى الكرات الخطرة من رأسية ليث خروب وضعها على يمين الحارس خالد عزام لكن في الشباك الخارجية.

استمرت محاولات بلاطة الهجومية، وساند المدافع الأيمن ثائر الجبور زميله أبو وردة باستمرار، في المقابل حاول الهلال عن طريق عدي الدباغ ومحمود عويسات، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي .

في الشوط الثاني، استمرت محاولات بلاطة الأفضل، إلى أن نجح هداف الفريق خالد سالم، في حسم المباراة لصالح الجدعان من ركلة حرة مباشرة من خارج الصندوق وضعها على يسار الحارس خالد عزام الذي وقف يتفرج عليها.

حاول هلال القدس العودة مع تحركات الثلاثي عدي الدباغ ومحمود عويسات ومحمد عبيد، لكنه لم يتمكن في ظل الدفاع القوي الذي يتسلح به الفريق بقيادة المخضرم عبد اللطيف البهداري ومراد إسماعيل، والحارس المتميز سائد أبو سليم، الذي أنقذ مرماه من أكثر من فرصة أبرزها كرة محمد عبيد المباشرة من ركنية والتي حولها الحارس أبو سليم إلى ركنية، لينتهي اللقاء بفوز ثمين لبلاطة بهدف دون مقابل، أوصله للنهائي.

المصدر: كووورة.

Print Friendly, PDF & Email