الشريط الاخباري

الاتحاد الأوروبي : سعداء بأن نجتمع على مائدة إفطار واحدة مع أهالي المناطق المهمشة

نشر بتاريخ: 30-05-2019 | محليات , متفرقات
News Main Image

جنين/PNN/ نظّم الاتحاد الأوروبي ووزارة التنمية الاجتماعية إفطاراً جماعياً هو السادس على التوالي في قرية "زبدة" بمحافظة جنين، ضمن برنامج المخصصات المالية في وزارة التنمية التي تستهدف المناطق والعائلات المهمشة.

واشتمل الإفطار الجماعي الذي حضره قرابة الـ 200 مواطناً على العديد من الفقرات الفنية والترفيهية وعرض المسرحيات والمسابقات التي تهدف إلى رسم البسمةِ على وجوه الأطفال وذويهم.

وأكدّ رئيس مجلس قروي زبدة وجيه زيد أن ثلث مساحة أراضي القرية واقعة خارج جدار الفصل العنصري، وهناك تجمعات تابعة لزبدة وقعت أيضاً خارج الجدار، الأمر الذي يصعب على المجلس توصيل الخدمات لسكان تلك المناطق.

بدوره قال ممثل الاتحاد الأوروبي في القدس، ميشيل فوجل، إننا سعيدون أن نجتمع سوياً مع أهالي المناطق المهمشة على مائدة إفطار واحدة. معبراً عن سعادته بهذا اللقاء.

من جانب آخر أكد مدير التنمية الاجتماعية في مدينة جنين رائد نزال أن وزارة التننمية الاجتماعية تقدم الدعم قدر المستطاع وفي ظل الإمكانيات المتاحة لقرية زبدة.

وأشارت المشرفة في وزارة التنمية الاجتماعية في بلدة يعبد بجنين، سهى أبو بكر، إلى أن هذه الفعاليات الرمضانية تهدف إلى رفع معنويات أهالي المناطق المهمشة المتمثلة اليوم في قرية زبدة.

وأضافت: نحاول أن نقرب الناس من بعضهم البعض، ونعيش معهم أفراحهم وأحزانهم.

وعقب الإفطار الجماعي أقيمت نشاطات ترويحية للأطفال، بعرض المسرحيات والألعاب البهلوانية، التي ترسم البهجة والسعادة على قلوب الأطفال وذويهم.

[embed]https://www.youtube.com/watch?v=YAkChWbLsBw[/embed]

شارك هذا الخبر!