عقدة المونديال تطارد انجلترا امام هولندا بدوري الامم الاوروبية

لندن/PNN- يحتضن ملعب أفونسو هنريكيس يوم الخميس المقبل، قمة نارية في نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية، وذلك عندما يصطدم المنتخب الإنجليزي بنظيره الهولندي.

ويتطلع المنتخبان إلى مواصلة طفرتهما في الفترة الأخيرة، والتتويج بلقب النسخة الأولى من البطولة، وخاصة إنجلترا التي تألقت الصيف الماضي بالوصول إلى نصف نهائي كأس العالم للمرة الأولى منذ عام 1990.

وتعاني إنجلترا تاريخيًا في ترك بصمة في المسابقات الأوروبية التي تشارك بها مباشرة عقب التألق في كأس العالم.

وتوج الأسود الثلاثة بلقب مونديال 1966 الذي استضافته على أرضها بعروض قوية، حيث تغلبت على فرنسا والمكسيك في دور المجموعات، والأرجنتين والبرتغال في الأدوار الإقصائية قبل الفوز على ألمانيا الغربية في المباراة النهائية.

وشاركت إنجلترا بعدها بعامين في يورو 1968 في إيطاليا، بمشاركة 4 منتخبات هي يوغوسلافيا والاتحاد السوفيتي إلى جانب الأسود الثلاثة والبلد المضيف.

وكان نظام البطولة حينها يتضمن مباريات إقصائية مباشرة، وخسرت إنجلترا أمام يوغوسلافيا بهدف نظيف في مباراتها الأولى، قبل أن تحسم مباراة الثالث والرابع أمام الاتحاد السوفيتي بهدفين دون رد.

وغابت شمس التألق الإنجليزية عن المونديال، حتى كأس العالم 1990 الذي استضافته إيطاليا، وتمكن الإنجليز خلاله من الوصول إلى نصف النهائي للمرة الثانية في تاريخهم، واحتلال المركز الرابع في البطولة.

وشاركت إنجلترا بعدها بعامين في يورو 1992 بالسويد، وودعت البطولة من دور المجموعات دون تحقيق أي انتصار بالتعادل مع الدنمارك وفرنسا والخسارة أمام البلد المضيف.

وتمكنت إنجلترا من الوصول إلى نصف نهائي كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخها، في مونديال روسيا الماضي والذي احتلت فيه المركز الرابع، وتأمل في فك العقدة في المشاركة الأوروبية التالية والتي تأتي هذه المرة في دوري الأمم الأوروبية وليس في اليورو.

كما يبحث الأسود الثلاثة عن التتويج بأول لقب أوروبي في تاريخهم، حيث حققت إنجلترا أفضل نتيجة طوال مشاركتها في منافسات اليورو باحتلال المركز الثالث في نسخة إيطاليا 1968، إلى جانب الوصول إلى نصف نهائي نسخة 1996 التي استضافتها على أرضها.

المصدر: كووورة.

Print Friendly, PDF & Email