وزير العدل يلتقي رئيس دائرة حقوق الإنسان والمجتمع المدني في منظمة التحرير الفلسطينية

رام الله/PNN- التقى وزير العدل د. محمد الشلالدة اليوم في مكتبه، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير/ رئيس دائرة حقوق الإنسان والمجتمع المدني الأستاذ أحمد سعيد التميمي، بحضور وكيل الوزارة محمد أبو سندس، ومن دائرة حقوق الإنسان والمجتمع المدني في منظمة التحرير الوكيل حسام عرفات، ومديرة مكتبه منال الترك.

وأكد وزير العدل أهمية تعزيز وحماية حقوق المواطن الفلسطيني، مشيرا العمل على تفعيل وحدة حقوق الانسان في وزارة العدل للحفاظ على الحقوق والحريات العامة لشعبنا وفق القانون الأساسي والتشريعات الفلسطينية.

وأشار الى ضرورة التواصل والتشبيك بين دائرة حقوق الإنسان في المنظمة في إعداد التقارير الدورية حول التزامات فلسطين الدولية في مجال حقوق الإنسان، وفي مجال مواءمة التشريعات والقوانين الوطنية مع الاتفاقيات والمعاهدات الدولية التي صادقت ووقعت عليها دولة فلسطين.

بدوره، أكد التميمي على استعداد دائرة حقوق الإنسان والمجتمع المدني في المنظمة للتعاون مع وزارة العدل وتقديم مقترحات حول السياسات والخطط والبرامج والإجراءات الكفيلة بتعزيز حقوق الإنسان وحمايتها، خاصة في ظل تشكيل لجنة استشارية لدائرة حقوق الإنسان والمجتمع المدني في المنظمة، تضم ممثلين عن مؤسسات حقوق الإنسان والمجتمع المدني ونقابتي المحامين والصحفيين وشخصيات اعتبارية فلسطينية من الضفة الغربية وقطاع غزة، لتقديم المشورة للدائرة في كل ما يتعلق بقضايا حقوق الإنسان الفلسطيني في الوطن والشتات، وعلى الأخص ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من انتهاك لحقوقه من قبل الاحتلال.

Print Friendly, PDF & Email