محافظ اريحا والاغوار ورئيس هيئة العمل التعاوني يؤكدان دور العمل التعاوني في احداث تنمية اقتصادية واجتماعية

أريحا/PNN- اكد جهاد ابو العسل محافظ اريحا والاغوار ويوسف الترك رئيس هيئة العمل التعاوني على الدور المهم للعمل التعاوني في احداث تنمية اقتصادية واجتماعية وخاص في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها شعبنا الفلسطيني جراء الحصار المالي وقرصنة اسرائيل لاموال المقاصة الفلسطينية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع المحافظ ابو العسل رئيس الهيئة الترك بممثلي الجمعيات التعاوني في محافظة اريحا والأغوار في قاعة المؤتمرات في مقر المحافظة بحضور خالد حمد مدير عام الشؤون العامة في محافظة اريحا والأغوار وامجد جابر مدير مديرية العمل.

وأضاف المحافظ ابو العسل نحن حريصين على تعزيز العمل التعاوني في فلسطيني انطلاقا من ادراكنا لدور التعاونيات في اسناد الجهود التي تبذلها مؤسسات الدولة لخدمة ابناء شعبنا الفلسطيني.

يوسف الترك قال ان تجربة التعاونيات في فلسطين هي تجربة رائدة وعريقة ونحن نعمل من اجل حوكمة هذه القطاع وإدارته بكفاءة وفعالية من اجل النهوض بهذا القطاع وتعزيز دوره وتطوير.

وأضاف نحن نسعى من اجل اعاد الاعتبار للعمل التعاوني في فلسطين من خل الجهود التي تبذلها الهيئة ومن الخطط والبرامج التي تعمل وفقها هيئة العمل التعاوني في هذا الاطار سوف يتم تأسيس صندوق للعمل التعاوني وتأسيس معهد للعمل التعاوني.

غازي ظاهر رئيس جمعية مزارعي النخيل في كلمته بالنيابة عن التعاونيات في المحافظة قال ان العمل التعاوني في فلسطين من الممكن ان يشكل رافعة حقيقية للجهود التنموية وللقطاع الاقتصادي وان تأسيس هيئة العمل التعاوني سوف يساهم في تعزيز هذا القطاع في ظل القانون العصري الذي تم اصداره.

وعقب الاجتماع قام رئيس هيئة العمل التعاوني بزيارة لجمعية النويعمة للحرف التقليدية وجمعية اريحا التعاونية لمربي النحل.

Print Friendly, PDF & Email